رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تفاصيل كلمة الرئيس السيسي بشأن "مبادرة الحزام والطريق" في الصين

الجمعة 26/أبريل/2019 - 04:01 ص
 الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
سحر ابراهيم
طباعة
يلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الجمعة كلمة مصر أمام قمة المنتدى الدولي الثاني للحزام والطريق للتعاون الدولي بحضور نحو 40 من رؤساء الدول والحكومات ومشاركة رفيعة المستوي لأكثر من 100 دولة من جميع أنحاء العالم.
ومن المقرر أن تتناول كلمة الرئيس السيسي أمام الجلسة الافتتاحية للقمة عرض شامل لرؤية مصر حول مبادرة الحزام والطريق وما يمكن أن تقدمه لدعم هذه المبادرة التنموية المهمة،كما ترتكز على القيمة المضافة الكبيرة التي تمثلها وبخاصة في ظل محورية موقع مصر الجغرافي والإمكانيات الهائلة التي يوفرها محور تنمية قناة السويس في هذا الإطار.
وتأتي مشاركة الرئيس في القمة في إطار أهمية مبادرة الحزام والطريق على الصعيد الدولي، وحرص مصر على التفاعل معها في ظل أن مصر تعد من الشركاء المحوريين للصين في المبادرة، في ضوء الأهمية الإستراتيجية لقناة السويس كأحد أهم الممرات البحرية للتجارة العالمية، فضلًا عما تمثله المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها في مصر مثل المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس من أهمية في إطار المبادرة.
بالإضافة إلى اتساق محاور المبادرة مع العديد من أولويات التنمية والخطط القومية المصرية وفقًا لخطة مصر للتنمية المستدامة 2030، فضلًا عن علاقات الشراكة الإستراتيجية الشاملة التي تجمع بين مصر والصين.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟