رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

من ذاكرة ماسبيرو.. يحيى الفخراني: لست وسيمًا.. وصنعت لنفسي مدخلًا آخر لقلوب الناس

الجمعة 26/أبريل/2019 - 07:49 ص
 الفنان يحيى الفخرانى
الفنان يحيى الفخرانى
كتبت - نورهان نشأت
طباعة
الفنان يحيى الفخراني له تاريخ فني حافل واكتسب حبًا جارفًا من خلال أدواره التي قدمها طوال تاريخه الفني، وإلى جوار ذلك اشتهر بخفة دمه سواء على الشاشة أو في حياته الشخصة.
وفي حلقة تغمرها البهجة للفنان يحيى الفخراني، من البرنامج الفني «يا تليفزيون يا» في ضيافة رسام الكاريكاتير «رمسيس» بدأها بمناغشة الفخراني متعجبًا «أتعلم أن رسمك كاركاتير سهل جدًا! فرد عليه الفخراني مازحًا: «فعلًا فرسمتي عبارة عن دائرتين فوق بعضهمها البعض، فسأله رمسيس عن سبب عدم اعتنائه بمظهر شعره، فرد الفخراني: «مهما بذلت من جهد في الاعتناء بشعري فإنه لا يفيد بشيء، فكل فنان له مدخله وأنا لست وسيمًا فخلقت لنفسي مدخلًا منفردًا لقلب الجماهير.
وعن صحته سأله رمسيس عن نظامه الغذائي المتبع فرد الفخراني: «أفضل نظام غذائي بالنسبة لي هو نظام زوجتي فهي تأكل كل شيء ولكن بكميات قليلة».
وانتقل رمسيس لمسيرة الفخراني الفنية متسائلًا عن سبب بُعده عن المسرح خاصة بعد نجاحه بمسرحية «راقصة قطاع عام»، فرد الفخراني: «أعشق المسرح ولكنني ابتعدت عنه لسببين أولهما لأن المسرح كلمة وإن لم تتواجد الكلمة فلا يوجد مسرح؛ ثانيًا صعوبة توصيل الكلمة الجادة للناس في تلك الفترة خصوصًا أن الجمهور لم يعد مثلما كان، وبالنسبة لتفضيلاتي الفنية فأنا أفضل السينما أكثر، لأني أعتقد أنها تعيش سنوات طويلة، وبعدها التليفزيون لأن جماهيريته عالية، لكن في كل الأحوال يشترط الموضوع الجيد الذي يجبرني أن أجرى وراءه، الموضوع هو من يتحكم في اختياراتي، حتى لو برنامج للأطفال لن أتردد في المشاركة به يشترط قوة المحتوى».

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟