رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

نجوم شاركوا في أعمال فنية ورحلوا عن الحياة قبل عرضها

الجمعة 26/أبريل/2019 - 02:23 ص
الفنان سعيد طرابيك
الفنان سعيد طرابيك و وائل نور و محمود الجندى
طه توفيق
طباعة
لم يدع القدر فرصة لبعض النجوم لمشاهدة بعض أعمالهم التى صوروها قبل أن يصبحوا فى ذمة الله.
آخر هؤلاء كان الفنان محمود الجندى الذى رحل عن حياتنا منذ أيام دون أن تتسنى له فرصة مشاهدة أعماله الأخيرة التى شارك فيها، ومنها مسلسل «حكايتي» بطولة الفنانة ياسمين صبرى والمقرر عرضه فى رمضان المقبل.
كما توفى أيضًا الفنان وائل نور فى مايو ٢٠١٦ عقب تصوير دوره فى مسلسل «شقة فيصل» وهى آخر أعماله الفنية، وكان مقررًا عرضها فى رمضان ذلك العام، إلا أن عرضه تأجل لأسباب إنتاجية، وظل منذ ذلك الحين يؤجل حتى تقرر عرضه فى رمضان هذا العام.
ومن الراحلين أيضًا الفنان سعيد طرابيك، الذى توفى فى نوفمبر ٢٠١٥، دون أن يشاهد بعض الأعمال التى شارك بها قبل رحيله، ومنها أفلام «كنغر حبنا، سطو مثلث» والسيت كوم «كيلو بامية».
إضافة إلى ما سبق هناك النجم الراحل حسين الإمام، الذى وافته المنية قبل أيام قليلة من شهر رمضان ٢٠١٤ حيث كان يشارك فى مسلسل «كلام على ورق» التى قامت ببطولته الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، وصور جزءا من أحداث العمل، وكان ما زال أمامه مشاهد أخري، ولكن القدر لم يمهله للانتهاء من تصويرهم، مما وضع المخرج محمد سامى يعيد تصوير مشاهد الفنان حسين الإمام بممثل آخر، كما تم عرض فيلم «زى عود الكبريت» الذى شارك فى بطولته بعد وفاته بشهرين حيث إن الفيلم تم عرضه فى أغسطس من نفس العام.
ومن الراحلات أيضًا الكاتبة فتحية العسال، التى وافتها المنية قبل رؤية مسلسلها «سجن النسا» المأخوذ عن قصتها التى قدمتها من خلال مسرحية على خشبة المسرح القومى فى التسعينيات، وكانت العسال أبدت سعادتها بتحويل مسرحيتها إلى مسلسل تليفزيوني، من سيناريو وحوار مريم ناعوم، وإخراج كاملة أبوذكرى، حيث قدمت قصة عاشتها عن قرب فى سجن القناطر نتيجة لاعتقالها بسبب نشاطها السياسى فى السبعينيات مما جعلها تقترب من حياة العديد من السجينات وجعلها تقدم عملًا مسرحيًا رائعًا.
وهناك الكاتب والسيناريست الراحل عبدالله حسن، الذى توفى فى نوفمبر ٢٠١٦، إلا أن مسلسله «لدينا أقوال أخرى» الذى قامت ببطولته يسرا عرض فى رمضان الماضي، كما يعرض له فى رمضان هذا العام، مسلسل «لآخر نفس» وهو من الأعمال التى كتبها قبل وفاته.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟