رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مساء الفن.. ناصيف زيتون يفتتح أولى حفلات الربيع في طابا.. عرض خاص لـ"الفريق" بوسط البلد.. فيروز العوضي بـ3 وجوه في دراما رمضان

الخميس 25/أبريل/2019 - 08:01 م
البوابة نيوز
علاء عادل
طباعة
شهد الوسط الفني، اليوم الخميس، العديد من الأخبار المهمة، التي تناولتها "البوابة نيوز"، خلال الساعات الماضية؛ ومن أبرزها:
نشر الفنان أحمد السقا، برومو جديد لمسلسل "ولد الغلابة"، الذي يقوم ببطولته، المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل، وذلك من خلال حسابه الشخصي على "إنستجرام"، وعلق عليه: "بسم الله.. البرومو الثاني #ولد_الغلابة #رمضان #رمضان_2019".
وينتمي مسلسل "ولد الغلابة" للدراما الصعيدية، ويتناول العمل الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي مليء بالتشويق العديد من القضايا والموضوعات في إطار غير تقليدي للدراما الصعيدية.
ويجسد أحمد السقا خلال أحداث المسلسل دور شاب صعيدي يعاني الفقر يضطر للعمل في مهنتين، في حين تجسد الفنانة مي عمر دور زوجته، ويواجهان سويا مشكلات حياتية صعبة، إلى أن تتعرض حياتهما لواقعة محددة تنقلب على إثرها رأسا على عقب.
"ولد الغلابة" بطولة أحمد السقا، مي عمر، محمد ممدوح، إدوارد، إنجي المقدم ومجدي بدر وتأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد سامي، وإنتاج صادق الصباح.
بدأ مؤخرًا تسجيل المسلسل الإذاعي "اللي أوله شرط آخره فلوس في الكارت"، والمقرر عرضه على مدار شهر رمضان المقبل علي شبكة البرنامج العام، وهو عمل برعاية وزارة التضامن الاجتماعي، خاصةً وأن أحداثه تدور حول مشروع تكافل وكرامة التابع للوزارة.
المسلسل من بطولة سلوى عثمان، إنعام سالوسة، ويوسف رجائي، وسوسن ربيع ومن تأليف ياسر بدوى وإخراج على عبد العال.
حالة من النشاط الفني تشهدها الفنانة الشابة فيروز العوضي، حيث تشارك خلال الموسم الرمضاني المقبل، في 3 أعمال مختلفة، الأول الجزء الثالث من "كلبش" أمام الفنان أمير كرارة، وتجسد خلاله شخصية "نجلاء"، والثاني مسلسل "حكايتي"، أمام الفنانة ياسمين صبري، وتجسد خلاله شخصية "لطيفة"، أما العمل الثالث فهو "البرنسيسة بيسة"، أمام الفنانة مي عز الدين، وتجسد خلاله شخصية "هايا".
ومن ناحيتها، أعربت فيروز عن سعادتها بالمشاركة في تلك الأعمال، وقالت في تصريحات صحفية: "هذه هي المرة الأولى التي أجسد فيها خلال الموسم الرمضان 3 أعمال في وقت واحد، ولكن الأمر الذي شجعني علي خوض تلك التجربة، هو أن شخصيتي في كل عمل مختلفة عن الآخر، بجانب أنني لم استطع اضاعة فرصة مشاركة هؤلاء النجوم، خاصةً أن أعمالهم حققت نجاحا كبيرا خلال السنوات الماضية، ولهم جهور كبير ينتظرهم كل عام".
يقيم فريق عمل فيلم "الفريق" "The Crew"، غدًا الجمعة، عرضًا خاصًا للعمل، في إحدى سينمات منطقة وسط البلد، بحضور صنّاعه.
وتدور أحداث الفيلم حول مراحل العمل على الأفلام، منذ ولادة الفكرة، ومرورًا بكتابة السيناريو، وجلسات العمل بين الممثلين والمخرجين، وطرح التصورات على الأوراق، قبل أن تدخل إلى حيز التنفيذ والإنتاج، وتعاون هؤلاء مع صناع الديكور والملابس، ومديري التصوير والمصورين، وإبراز دور الفنيين وعمال البوفيه ومسؤولي الكارفانات وسائقي المعدات، مرورا بالمونتاج والخدع والجرافيك، والهندسة الصوتية والموسيقى التصويرية، وكيفية تذليل العقبات، والحصول على تصاريح أماكن التصوير، انتهاءً بالتوزيع.
تنطلق اليوم الخميس، أولى حفلات مهرجان "ليالي الربيع" في طابا، بحفل المطرب ناصيف زيتون على مسرح الوكالة، حيث يعد هذا الحفل الأول له بمصر.
ومن المقرر أن يشهد الحفل تقديم مجموعة من أغاني "زيتون" المتميزة، منها: لرميك ببلاش، صوت ربابة، يا طير الغروب، ماني زعلان، يا عاشقة الورد، بربك ومنو شرط. 
جدير بالذكر أن عماد الطرابيشي هو من يشرف على تنظيم المهرجان، وذلك بعد أن تصدر قائمة أكثر الشخصيات تأثيرا في جنوب سيناء وبالأخص مدينة طابا، ويشرف على تنظيم الحفلات والتجهيزات الفنية هاني حسن، ليخرج المهرجان المعني بتنشيط السياحة في الأساس والتأكيد على أمن وسيادة الدولة المصرية بشكل متميز وراق.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟