رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

صحيفة روسية: موسكو مستاءة من "عناد" دمشق بشأن تسوية الأزمة

الخميس 25/أبريل/2019 - 05:58 م
 القيادة السورية،
القيادة السورية،
أ ش أ
طباعة
ذكرت صحيفة (كوميرسانت) الروسية، اليوم الخميس، أن موسكو مستاءة من "عناد" القيادة السورية، وتبنيها موقف "المنتصر في الحرب".
وقالت الصحيفة الروسية -استنادا لمصادرها القريبة من مفاوضات تشكيل اللجنة الدستورية السورية- إن موسكو تعتقد أن الطريقة الوحيدة لإخراج عملية تشكيل هذه اللجنة من مأزقها هو الضغط على دمشق.
ونقلت الصحيفة عن مصدر -لم تكشف عن هويته- قوله إن "سوريا تواجه حاليا أزمة وقود غير مسبوقة، وتعيش عمليا حالة انهيار في حركة المرور".
وأشارت إلى زيارة نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف مؤخرا إلى دمشق، حيث أجرى محادثات مع الرئيس السوري بشار الأسد، موضحة أن هذه المحادثات تناولت كافة القضايا، بما فيها أزمة البنزين.
ولفتت الصحيفة إلى أن بوريسوف قال -في أعقاب المحادثات مع الرئيس السوري بشار الأسد- إن "الأزمة ممكن حلها ".
وأضافت أنه "لا توجد لدى موسكو أية أدوات ضغط على دمشق في موضوع اللجنة الدستورية".
وألمحت الصحيفة إلى أن الوضع في إدلب يُعد مسألة مهمة أخرى على جدول أعمال محادثات "أستانة" اليوم وغدا في العاصمة الكازاخية "نور سلطان"، منوّهة بأن هذا الموضوع يشكل أولوية بالنسبة للنظام السوري، الذي يحلم باستعادة سيطرته على تلك المنطقة.
وتابعت أن "روسيا -على عكس موقفها بالنسبة لمناطق خفض التصعيد الأخرى السابقة- لا تدعم بالنسبة لإدلب فكرة تنفيذ عملية عسكرية، وتراهن على اتفاقاتها مع تركيا بهذا الشأن".
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟