رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بعد شادية وحليم وليلى مراد.. أصوات شابة تذّكرنا بالنصر في "تحرير سيناء"

الخميس 25/أبريل/2019 - 03:35 م
حليم و شادية و ليلى
حليم و شادية و ليلى مراد
ريهام وجدي
طباعة
تحتفل مصر، اليوم الخميس، بالذكرى الـ37 لتحرير سيناء، وهو اليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء، بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، وفقًا لمعاهدة كامب ديفيد وفيه تم استرداد كامل أرض سيناء، ما عدا مدينة طابا التي استردت لاحقًا بالتحكيم الدولي في 15 مارس 1989 م.
وعام 1982، رفع الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، العلم المصري فوق شبه جزيرة سيناء، بعد استعادتها كاملة من المحتل الإسرائيلي، وكان هذا هو المشهد الأخير في سلسة طويلة من الصراع المصري الإسرائيلي، انتهى باستعادة الأراضي المصرية كاملة بعد انتصار كاسح للسياسة والعسكرية المصرية.
وفي ذات العام، غنت الفنانة الراحلة شادية أغنية "مصر اليوم في عيد"، التي كتب كلماتها عبد الوهاب محمد، ولحنها جمال سلامة، ضمن حفل على مسرح الزمالك للقوات المسلحة.
وشارك أيضًا الفنان عبد الحليم حافظ في ذلك الانتصار، وقدم أغنية "صباح الخير يا سينا"، من كلمات الخال عبد الرحمن الأبنودي، وألحان كمال الطويل.
وخصصت الفنانة الراحلة ليلى مراد، أغنية لسيناء، وغنت "يا رايح على صحراء سيناء"، التي كتبها الشاعر فتحي قوره، ولحنها منير مراد.
وبعد سنوات من تحرير سيناء غنى لها شباب المطربون فقدم الفنان حميد الشاعري تجربة غنائية وطنية جمع بها عدد من الفنانين الشباب وهي أغنية "سيناء"، التي كتب كلماتها أيمن بهجت قمر، ومن ألحان وتوزيع حميد الشاعري، وغناء إيهاب توفيق، وحميد الشاعري، وسومة، وزيزي عادل، وفريق "واما".
وبعدها بسنوات قدم الفنان مينا عطا أغنية "سيناء" وأخرج الكليب الخاص بها نبيل مكاوي، وذلك بمناسبة عيد تحرير سيناء وبالتعاون مع إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة المصرية.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟