رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

فايقة فهيم: لولا دماء شهدائنا لما استردت مصر سيناء

الخميس 25/أبريل/2019 - 01:24 م
المهندسة فايقة فهيم
المهندسة فايقة فهيم عضو مجلس النواب
إيمان السنهوري
طباعة
قالت المهندسة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، والقيادية في ائتلاف "دعم مصر"، أن ذكرى تحرير تحرير سيناء من أيدي الغاصبين المحتلين الذين دنسوا تراب هذه البقعة الغالية من قلب مصر، ذكرى غالية في نفوس المصريين.
وأوضحت النائبة فايقة فهيم، في بيان صادر عنها اليوم الموافق 25 أبريل، أنه فى مثل هذا اليوم منذ 37 عامًا، استردت مصر أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندى إسرائيلى، وفقًا لمعاهدة كامب ديفيد، فقد تم استرداد كامل أرض سيناء، ما عدا طابا التى استردتها مصر بالتحكيم الدولى فى 15 مارس عام 1989.
وأردفت القيادية في ائتلاف "دعم مصر"، أن سيناء كانت ومازالت وساظل مطمعًا لقوى الشر والإرهاب، حيث تحتل موقعًا جغرافيًا مهمًا، فهى حلقة الوصل بين آسيا وإفريقيا، وهى شبه جزيرة تقع فى غرب آسيا وتحديدًا فى الشمال الشرقى لمصر وتشكل نسبة 6٪ من مساحة مصر، وتمثل حلقة الوصل بين آسيا وإفريقيا، وتشترك فى حدودها الجغرافية الشرقية مع قطاع غزة فى فلسطين وخليج العقبة وفى الشمال البحر المتوسط ومن الغرب خليج السويس وقناة السويس ومن الجنوب البحر الأحمر.
ووجهت فهيم، تحية كبيرة لجيش مصر وجنوده الأبطال البواسل، مشددة على أن لولا دماء أبطال القوات المسلحة التي تخضّبَت بها رمال سيناء لما استرددناها كاملة اليوم، متابعة: "أما الجنود الذين مازالوا يقدمون أرواحهم فداءً لكل شبر من أرض مصر الحبيبة.. فننحني لكم شكرًا وعرفانًا".
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟