رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"السياحة الدينية": إلغاء تراخيص 7 شركات خالفت ضوابط العمرة

الأربعاء 24/أبريل/2019 - 02:24 م
 أحمد إبراهيم
أحمد إبراهيم
حنان محمد
طباعة
كشف أحمد إبراهيم، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات السياحية، وعضو اللجنة العليا للحج والعمرة، أن الوزارة تجري تحقيقات موسعة مع ٧ شركات سياحية كانت قد صدر لها قرار إيقاف جزئي لارتكابها مخالفات، وقامت رغم ذلك بجلب تأشيرات عمرة إلكترونيا وبيعها للمواطنين لتكن بذلك تحايلت على القانون واللوائح، مستغلة قرار السعودية بإصدار التأشيرة إلكترونيا.
وأوضح إبراهيم، أن الشركات المخالفة حصلت على رمز الدخول ورقم سري للحصول على التأشيرات قبل توقيع الجزاء عليها، ما ساعدها في التحايل على الضوابط وقرار الغرفة، مشيرا إلى أن نتيجة التحقيق والعقوبة المقررة بناءً عليه، والتي قد تصل إلى حد إلغاء الترخيص ستكون الأسرع في تاريخ الغرفة، حيث من المقرر أن تصدر في خلال ٤٨ ساعة.
وأضاف إبراهيم، أن الغرفة مستمرة في مراجعة النظام الإلكتروني الموحد ومطابقة البيانات المدخلة من كل شركة مع الملف الخاص بها في الغرفة وعقد الوكالة السعودية، وبناء عليه يتم إبلاغ الوزارة لاعتماد الكشف وبيان الشركات المخالفة ثم يتم إخطار المنافذ لعدم السماح بعبور معتمريها ومعاقبة الشركة بوقفها طبقا للمادة ١٣ من القانون المنظم لعمل الشركات السياحية.
وأكد أن كل شركة لها حق تنظيم ٥٩ تأشيرة ضمن كوته رمضان، وذلك بالتنسيق مع الوكلاء السعوديين، لمنع التكدس بالموانئ وإنجاح الموسم بما يليق بسوق العمرة المصري.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟