رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

اليوم.. هندسة المطرية تنظم أكبر مسابقة للعلوم الهندسية

الأربعاء 24/أبريل/2019 - 04:57 ص
هندسة المطرية
هندسة المطرية
كريم صلاح
طباعة
تنظم اليوم الأربعاء كلية هندسة المطرية جامعة حلوان للعام الرابع على التوالي أكبر مسابقة علمية هندسية خاصة بقسم الهندسة المدنية بعنوان: Triple S "Structure Student Show" تحت شعار "المعرفة ليست لها قيمة ما لم تمارسها ".
وأكد الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، أن الجامعة تعمل على تشجيع الطلاب للابتكار والإبداع بما يؤدى إلى تشجيعهم لتنظيم المسابقات التي تضم إبداعاتهم، وحثهم على المشاركة بالمسابقات الدولية وتحرص الجامعة على إتاحة الفرصة أمام طلابها للإبداع والابتكار والتواصل مع أقرانهم من جميع أنحاء العالم، مشيرا إلى دعمه للطلاب الموهوبين وتشجيعهم على ريادة الأعمال والابتكار.
وأضاف نجم أن المسابقة تهدف إلى التنافس على مشروعات البناء وتقديم الأفكار الأكثر إبداعًا والحلول المبتكرة للمشاكل الموجودة على أرض الواقع وتطبيق المواد التي يتم دراستها مما يجعل الطلاب أكثر خبرة وكفاءة للوصول لأعلى مستوى علمي وعملي.
وأوضح رئيس جامعة حلوان، أن هذه المسابقة تعد من أكبر المسابقات العلمية الهندسية على مستوى الجامعات التي تهتم بالإنشاءات الهندسية الصعبة والمميزة لإخراج أفضل وأقوى المشاريع الممكنة التي يتم تصميمها وتنفيذها ودعم الابتكار لدى طلاب الكلية وربط الدراسة النظرية بالتطبيق العملي وأيضا العمل على توجيه أفكار الطلاب في الاتجاه الذي يؤهلهم لكي يكونوا مهندسين ذوي فكر وإبداع.
جدير بالذكر أن مسابقة Triple S هي إحدى الأنشطة الطلابية التي تسهم في تحسين جودة التعليم وكفاءة البحث العلمي وتقوية فكرة العمل الجماعي لدى الطلاب حيث يتكون كل فريق في المسابقة من 8 أفراد بما يسهم في تبادل الأفكار والخبرات، ويشرف على المسابقة الدكتور محمد حلمي أستاذ التحليل الإنشائى بالكلية.
وتتضمن المسابقة 4 أقسام مختلفة وهى: مسابقة المشروعات العامة، ومسابقة " المكرونة الاسباجتى "، والمسابقة الثالثة هي عبارة عن مسابقة محاكاة لتصميم وتنفيذ منشأ عسكري، والمسابقة الرابعة تتمثل في مسابقة الزلازل.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟