رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مهرجان كان يكشف الأفلام المشاركة بأسبوع المخرجين

الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 02:25 م
مهرجان كان السينمائي
مهرجان كان السينمائي
هيثم مفيد
طباعة
كشف مهرجان كان السينمائي قائمة الأفلام المشاركة بمسابقة أسبوع المخرجين، والتي تقام ضمن فعاليات الدورة الـ72 للكروازيت المقام في الفترة من 14 - 25 مايو المقبل.
المسابقة يرأسها المخرج الإيطالي باولو موريتي، وتضم 23 فيلمًا من بينهم 4 مشاريع نسائية، ويشارك المخرج الأمريكي روبرت إيجرز بفيلم "The Lighthouse"، الذي استبعد من المسابقة الرسمية بطريقة غريبة، الفيلم يأتي باللونين الأبيض والأسود وصور على شريط 35 ملم، ويشارك في بطولته النجمان وليام دافو، روبرت باتنسون، وتدور أحداثه في أوائل القرن العشرين حول "أولد" رجل عجوز يعيش في منارة بدولة كندا تطل على المحيط اﻷطلنطي.
وتشارك المخرجة الفرنسية ريبيكا زلوتوسكي بفيلم "An Easy Girl"، وقد سبق لها وأن شاركت في مسابقة "نظرة ما" عام 2013 بفيلم "Grand Central" الحائز على جائزة فرانسوا شاليه، كما ينافس المخرج التونسي علاء الدين سليم بفيلم "Tlamess".
وسيتم تكريم المخرج الأمريكي جون كاربنتر، خلال فعاليات الأسبوع ومنحه جائزة المدرب الذهبي تقديرًا لمسيرته السينمائية العريقة.
جون كاربنتر، 71 عاما، يُعد أيقونة في عالم أفلام الرعب والإثارة، وقدم عشرات الأعمال التي حملت هذا الطابع أبرزها: "Halloween"، و"The Fog"، و"Prince of Darkness"، و"Ghosts of Mars"، والعديد.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟