رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تبدآن تدريبات جوية

الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 11:44 ص
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
أعلن مصدر عسكري كوري جنوبي، اليوم الثلاثاء، أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بدأتا تدريبات جوية مشتركة تحل محل تدريباتهما التقليدية واسعة النطاق.
ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن المصدر قوله إن التدريبات التي تستمر لمدة أسبوعين بمشاركة عشرات الطائرات الحربية من الجانبين وكذلك أستراليا، بما فيها طائرات F-15K وKF-16 وF-16.
وذكر أن هذه التدريبات تحل محل تدريبات "ماكس ثاندر" كبيرة الحجم التي جرت منذ عام 2009 بمشاركة حوالي 100 طائرة من الجانبين.
وأشار إلى أنه يبدو أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة حافظتا على مستوى منخفض في تدريباتهما المشتركة بالنظر إلى الظروف الأمنية الحالية في شبه الجزيرة الكورية.
يذكر أنه منذ العام الماضي علقت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة مجموعة من تدريباتهما المشتركة الرئيسية، بما فيها تدريبات "أولجي فريدوم غارديان(UFG)" في فصل الصيف و"فيجيلانت ايس(Vigilant ACE)" الجوية في فصل الشتاء، رغم استمرارهما في التدريبات على نطاق أصغر للحفاظ على الاستعداد القتالي.
وانتقدت كوريا الشمالية التدريبات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة باعتبارها بروفات للغزو، من جانبهما قالت سول وواشنطن إن تدريباتهما ذات طبيعة دفاعية.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟