رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

قريتي.. إنشاء 122 بيتا بدويا بقرية الجبيل في طور سيناء

الإثنين 22/أبريل/2019 - 08:05 م
 إنشاء 122 بيتا بدويا
إنشاء 122 بيتا بدويا بقرية الجبيل في طور سيناء
أبو السعود أبو الفتوح
طباعة

تشهد قرية الجبيل التابعة للعاصمة طور سيناء حاليا طفرة تنموية غير مسبوقة، حيث أنشأ جهاز تعمير سيناء 60 بيتا بدويا على شاطئ بحر القرية مساحة البيت الواحد نحو 115 مترا مربعا ويتكون من طابق واحد مساحته نحو 75 مترا مربعا عبارة عن غرف معيشة وكامل المرافق والخدمات، بجانب حوش مساحته نحو 40 مترا مربعا، والـ 60 بيتا جاهزين على الاستلام وهو ما أكده عبد الله مصباح، رئيس قرية الجبيل.

وأضاف مصباح في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" اليوم الإثنين، أنه جار إنشاء 122 وحدة سكنية عبارة عن 62 بيتا بدويا بديل العشوائيات بالإضافة إلى 60 بيتا آخرين لأهالينا بدو القرية وتوابعها، لافتا إلى أن القائم على عملية الطرح والإنشاء جهاز تعمير سيناء.

وأشار مصباح أنه جار إنشاء محطة صرف صحي جديدة على مساحة 50 في 50 مترا لخدمة أهالي القرية وتوابعها أيضا بجانب عمل ازدواج طريق مدخل القرية، معلنا أنه سيتم إنشاء خزان مياه علوي لخدمة أهل القرية.

وأوضح مصباح أن هناك مقترحا بتغيير أسماء شوارع وميادين القرية الجديدة وأن القرية حريصة كل الحرص على تخليد ذكرى أسماء مجاهدي وشهداء القرية ومنهم المجاهد نويجع حسان والشهيد محمد رزق رفيع والشهيد حسين محمد جاسر، والشهيد بلال محمد بلال، والشهيد محمود ناجي العواد، وفقيد الشباب يونس سالم وغيرهم.

كان اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، افتتح أول أمس أعمال تطوير مجمع خدمات الأسرة والطفولة بقرية الجبيل، ضمن أعمال إقامة وتطوير المشروعات الخدمية بمدن المحافظة.

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟