رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بمشاركة مصرية وعربية.. تفاصيل مسابقة أسبوع النقاد بمهرجان كان

الإثنين 22/أبريل/2019 - 09:40 م
البوابة نيوز
هيثم مفيد
طباعة
كشف القائمون على مسابقة أسبوع النقاد بمهرجان كان السينمائي النقاب عن النسخة الـ58 والتي تزخر بعدد من الأعمال الأولى لعدد من الوجوه الشابة في الوطن العربي.
وتضم الفعالية التي تقام على هامش مهرجان كان السينمائي بين 15 و23 مايو المقبل، الفيلم المصري "الفخ" للمخرجة ندى رياض، وينافس ضمن عروض الأفلام القصيرة بالمسابقة.
الفيلم تدور أحداثه حول قصة شاب وفتاة يجمعهما مكان واحد في منتجع بحري منعزل، وتعاني الفتاة التي تنتمي للطبقة العاملة من حصار وتسلط الشاب.
ويتنافس فيلمان عربيان آخرين ضمن 7 عروض تتنافس في مسابقة الأعمال الروائية الطويلة، وهما "أبو ليلى" للجزائري أمين سيدي بومدين، و"القديس المجهول" للمغربي علاء الدين الجم، ويتمحور الفيلم الأول حول الحرب الأهلية في الجزائر، فيما يخوض الثاني موضوع السياحة الدينية.

وتشمل القائمة أيضاً أفلاما من كوستاريكا "Land Of Ashes" لصوفيا كيروس أوبيدا، وجواتيمالا "Our Mothers" لسيزار دياس، بشأن المفقودين في ظلّ الحكم الديكتاتوري.
وتشارك فرنسا في المنافسة مع فيلم "I Lost My Body" لجيريمي كلابان، الذي يلامس أنواعاً مختلفة تشمل الفانتازيا والشعر وقصص الحب وحتى أفلام الرعب.
ويتنافس أيضا فيلم الخيال العلمي الأمريكي "Vivarium" للمخرج لوركان فينيجان، ويتناول قصة زوجان يبحثان عن المنزل المثالي، ويجدان نفسيهما في حي غامض يشبه المتاهة في منازل متماثلة، ويشارك في بطولته الممثل الأمريكي الشهير جيسي أيزنبرج.
ويفتتح المخرج الفرنسي الكولومبي فرانكو لولي، منافسات أسبوع النقاد بفيلم "Litigante" الذي تدور أحداثه في العاصمة الكولومبية بوجوتا حول محامية تواجه سلسلة من التحديات الشخصية والمهنية، بما في ذلك تشخيص والدتها بمرض السرطان.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟