رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

التعديلات الدستورية| بالصور.. مسيرة بالآلاف تجوب شوارع "شطورة" لدعم المشاركة

الإثنين 22/أبريل/2019 - 05:19 م
التعديلات الدستورية
التعديلات الدستورية
جمال عبد العال
طباعة
خرج الآلاف من أهالي قرية شطورة، بمحافظة سوهاج، بجميع فئاتها في مسيرة حاشدة تخطت 10 آلاف مشارك، إذ جابت المسيرة جميع أنحاء شوارعها لحث باقي المواطنين على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث شارك عائلات القرية، بكثافة طيلة اليومين الماضيين، وصوت عديد من أبنائها في كافة لجان الاقتراع المنتشرة في أنحاء القرية مترامية الأطراف.
وتوافد الآلاف من الناخبين من قرية شطورة ونجوعها، على اللجان للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في اليوم الثالث لعمليات الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وفي مسيرة كبرى نظمها حزب مستقبل وطن، لحث المواطنين على أهمية المشاركة في عملية الاستفتاء للدفع بعجلة الاستقرار والتنمية، وإنجاز عديد من المشروعات القومية، خاصة في صعيد مصر.
وقاد المسيرة أمين عام الحزب، صلاح العمدة، وسامح شحاتة أمين مركز طهطا ومحمد محمد سليمان أمين لجنة السياسات والتخطيط الاستراتيجي وأحمد حسانين عضو هيئة المكتب وعدد كبير من قيادات وأعضاء اللجان النوعية بالحزب.
ووصلت المشاركة إلى أعلى درجاتها في جميع الاستحقاقات السياسية، ووفرت الأجهزة والقضاء كل وسائل الراحة والتيسير على المواطنين لتمكينهم من ممارسة حقهم في إبداء الرأي حول التعديلات الدستورية.
يذكر أن عملية تصويت المصريين في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالداخل انطلقت السبت وتستمر حتى غد الاثنين، عبر اقتراع سري مباشر، ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.
وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات ذكرت أن إجمالي عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، تضم 10878 مركزًا انتخابية، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار 3 أيام من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً.
يشار إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات حددت في وقت سابق أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 إبريل لتصويت المصريين بالخارج، وأيام السبت والأحد الاثنين 20 و21 و22 أبريل داخل جمهورية مصر العربية، للتصويت على التعديلات الدستورية وذلك بعد موافقة مجلس النواب نهائيًا عليها.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟