رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

وزير النقل يتفقد أعمال التطوير بمحطة مصر بالإسكندرية

الإثنين 22/أبريل/2019 - 12:50 ص
وزير النقل المهندس
وزير النقل المهندس كامل الوزير
أ.ش.أ
طباعة
تفقد وزير النقل المهندس كامل الوزير، مساء الأحد، محطة مصر بالإسكندرية، وذلك في ختام جولته التي شملت محطة سيدي جابر وميناء الإسكندرية. 
والتقى الوزير بعدد من المواطنين الذين أدلوا بآرائهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث أكد الوزير أن مشاركة المصريين بكثافة عالية في عملية التصويت مثلت ملحمة وطنية رائعة، وأظهرت رغبة صادقة في مستقبل أفضل وحياة كريمة وتحقيق الازدهار والتقدم في كافة المجالات. 
وتفقد الوزير أعمال تطوير المحطة التي تبلغ تكلفتها الإجمالية ١٤٥ مليون جنيه وبلغت نسبة تنفيذها ٧٧%، وتشمل تلك الأعمال تطوير مبنى المحطة كاملا وتطوير الأرصفة ومد خطوط المياه والحريق والإشارات، وكذلك إنشاء مبنى بديل لمخزن المعدات وتطوير نفق المشاة لربط الأرصفة وتطوير الساحة الخارجية والواجهات الداخلية والخارجية بالتنسيق مع هيئة التنسيق الحضري للحفاظ على المظهر الأثري لها. 
ووجه وزير النقل بتكثيف الأعمال للانتهاء منها قبل الموعد المحدد في ٣٠ أبريل ٢٠٢٠، خاصة مع الكثافة العالية للركاب بالمحطة، كما شدد على ضرورة رفع معدلات السلامة والأمان على الأرصفة التي يتم تطويرها حفاظا على سلامة الركاب.
وتفقد الوزير منافذ بيع التذاكر وأكد على الصرافين ضرورة الحرص على حصول كل راكب على التذكرة، خاصة وأن هيئة السكك الحديدية تقوم بتعظيم الموارد المتاحة لديها لتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟