رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

صور.. اخف عمرك الحقيقي بـ 3 تمارين بسيطة

الأحد 21/أبريل/2019 - 11:00 م
البوابة نيوز
أحمد جميل
طباعة
عادة ما تود المرأة إخفاء عمرها الحقيقي عن الآخرين، فتخضع لعمليات ومستحضرات التجميل التي قد تضر ببشرتها رغبة في القضاء على آثار التقدم في العمر، وفي هذا الإطار أجرى علماء بجامعة نورث ويسترن الأمريكية دراسة شملت عدد من النساء، وأسفرت نتائجها عن فعالية 3 تمارين للوجه تساهم في القضاء على التجاعيد والترهلات مما يجعل المرأة تظهر بشكل أصغر سنًا بعد 20 أسبوعًا من ممارستها لمدة مرتين كل أسبوع.
1- تمارين شد الوجه
يقضي هذا التمرين على تجاعيد الجبين وما فوق العين، فقط ضعي إصبعيك على جبينك مع غلق عينيك بشدة، واضغطي على عضلات وجهك من الأعلى للأسفل وصولًا إلى الذقن، ثم عيدي التمرين مرة أخرى من الأسفل للأعلى، مع فتح عينيك ورفع حاجبيك تمامًا وفتح فمك إلى أقصى حد، ويراعى تكرير تلك الحركات من 3 إلى 5 مرات.
2- تدليك أسفل العين
فقط ضعي يديك أسفل العينين، واضغطي على سطح الجلد، لخمس ثواني ثم اضغطي على الخدود من الأسفل إلى الأعلى نحو عينيك لمدة 5 ثواني، وعيدي التمرين من 3 إلى 5 مرات.
3- ترهلات أسفل الذقن
أغلقي شفتيك، واضغطي بظهر بقبضة يدك السفلي على وجه يدك اليمني، على أن يكون ظهر اليد ملتصق بأسفل الذقن، ثم ضعي لسانك على سقف فمك مع إبقاء شفتيك مغلقتين، وأبدأي بالضغط للأعلى لمدة 5 ثواني، ثم كرري التمرين مجددًا مع فتح الفم، وكرري هذا التمرين 3 مرات.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟