رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إخوان كاذبون.. الجماعة تستخدم صورا مزيفة لتشويه استفتاء التعديلات الدستورية.. أرشيف "البوابة نيوز" يفضح مزاعم "الكتائب الإلكترونية" بصورة تعود لعام 2015.. وخبراء: تعبر عن إفلاس وصدمة "الإرهابية"

الأحد 21/أبريل/2019 - 11:19 م
البوابة نيوز
خالد الطواب
طباعة
بين الحين والآخر تحاول جماعة الإخوان المسلمين والكتائب الإلكترونية التابعة لها ترويج صور مزيفة بغرض تشويه العرس الديمقراطي، والمشهد الحضاري الذي يسيطر على الأجواء في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، حيث تداولت عددا من الصور المزيفة للإساءة لمصر وللملحمة الوطنية التي سطر حروفها المصريون بالمشاركة بكثافة في التصويت، وتداولت كتائب الإخوان صورة تزعم من خلالها أن الجيش المصري يوزع الهدايا على أهالي إمبابة للمشاركة في التصويت على التعديلات الدستورية، وهي صور بالطبع مزيفة. 

إخوان كاذبون.. الجماعة
صورة 1
«البوابة نيوز» تتبعت الصور المزيفة التي تداولتها الجماعة لتكتشف أن الصور التي تتداولها الجماعة ولجانها الإلكترونية تعود لعام 2015، حيث فضح أرشيف الموقع الإلكتروني للبوابة نيوز مزاعم الجماعة، واتضح أن الصورة تعود لخبر نشرته "البوابة" في 3 يونيو 2015 تحت عنوان (الجيش يوزع "هدايا" على أهالي إمبابة بمناسبة رمضان) ويمكنكم متابعة الخبر الأصلي من هنا

إخوان كاذبون.. الجماعة
(صورة 2)
يبدو أن الجماعة الكاذبة لا تكل ولا تمل عن ترويج هذه الأكاذيب والصور المزيفة التي تروجها فى محاولة منها لإفساد الإقبال الكبير على الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بنشر صور مزيفة تظهر أفراد القوات المسلحة يوزعون مساعدات تموينية ومواد غذائية على المواطنين ما هي إلا إفلاس فكري من الجماعة، وهو ما أكده الخبراء في شئون الجماعات الإسلامية.
وقال خالد الزعفراني الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية، إنه لا شك أن هناك إقبالا على التصويت، وهناك إقبال كبير على اللجان الانتخابية خلال أيام التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية 2019، فالحشد الذي حصل في اليومين الأولين للاستفتاء أصاب الإخوان والكتائب الإلكترونية بخيبة أمل كبيرة.
وأضاف الزعفراني في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أنه بالفعل عمدت جماعة الإخوان على الترويج لصور قديمة تعود لعام 2015، وادعوا أنها تحدث هذه الأيام في تعبير عن إفلاسهم الكبير بعد خيبة الأمل التي أصابتهم نتيجة للإقبال المكثف على لجان التصويت. 
وتابع: الإخوان صُدموا بعدما رأوا مناظر الحشد وقادهم الإفلاس لترويج صور للجان فارغة وصور لتوزيع مساعدات على المواطنين وهي مزيفة ومخالفة للواقع، فالطوابير التي شوهدت أمام اللجان كشفت ألاعيب الجماعة. 
فيما استنكر القيادي الإخواني المنشق، إبراهيم ربيع، الأكاذيب التي تروجها قنوات الإخوان وعلى رأسها الجزيرة ومكملين، معتبرا أن من يصدق هذه الأكاذيب من المؤكد أنه فقد عقله.
وكتب ربيع في سلسلة تدوينات عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن الشعب المصري الواعي نجح في احتلال العالم الواقعي، وحبس قطعان الإخوان وقطعان شم الكلة مع قطعان التمويل الأجنبي في زريبة العالم الافتراضي"، في إشارة إلى الإقبال الكثيف من قبل المواطنين على لجان الاستفتاء متجاهلين الأكاذيب والصور المزيفة التي تروجها لجان الإخوان.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟