رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إدانات أوروبية لتفجيرات سريلانكا

الأحد 21/أبريل/2019 - 12:59 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
أدان عدد من القادة الأوروبيين التفجيرات التي استهدفت اليوم الأحد، كنائس وفنادق بسريلانكا.
أعرب المستشار النمساوي سبستيان كورتس - في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي أوردتها شبكة (إيه بي سي) نيوز الإخبارية الأمريكية - عن صدمته الكبيرة وقلقه العميق إزاء تلك الهجمات الإرهابية.
ومن جانبه، عبر الرئيس الألماني فرانك - فالتر شتاينماير - في رسالة بعثها إلى نظيره السريلانكي مايتريبالا سيريسينا - عن ذعره وصدمته لوقوع الهجمات الإرهابية الجبانة.
بدوره، قال رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر عن فزعه وحزنه لسماع أنباء التفجيرات التي أودت بحياة الكثيرين، وأعرب يونكر عن تعازيه لأسر الضحايا، وعن استعداده لتقديم الدعم.
وأعرب رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك عن تعازيه لأسر ضحايا الهجمات التي هزت سريلانكا اليوم /الأحد/ وأسفرت عن مقتل وإصابة المئات.
وقال توسك - في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - إن سريلانكا تشهد عيد فصح مأساوي، معربا عن تعازيه لأسر القتلى ودعمه للمصابين الذي يحاربون من أجل التمسك بالحياة.
كما أدان رئيس وزراء استراليا سكوت موريسون - في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - الهجمات الإرهابية المدمرة والمروعة على الأبرياء في الكنائس والفنادق خلال عيد الفصح بسريلانكا.
يذكر أن سلسلة تفجيرات حدثت في توقيتات شبه متزامنة استهدفت 3 كنائس، بينها كنيسة "ضريح القديس أنتوني" في العاصمة كولومبو، وثلاثة فنادق. وأسفرت التفجيرات عن مصرع 160 شخصا وإصابة أكثر من 400 أخرين.
فيما أفادت تقارير وردت منذ قليل بوقوع انفجار سابع في "ديهويلا" بالقرب من العاصمة كولومبو .. وأعلنت الحكومة السريلانكية فرض حظر التجوال بأثر فوري وإيقاف خدمات الرسائل وحجب مواقع التواصل الاجتماعي.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟