رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير قطاع الأعمال: نستهدف تحويل الكيانات الصغيرة والخاسرة إلى شركات قوية

الأحد 21/أبريل/2019 - 01:41 ص
وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال هشام توفيق
ايمان عريف تصوير محمد لطفي
طباعة
قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام إن خطة الوزارة الحالية دمج الشركات الصغيرة والخاسرة لكى تكون كيانا قويا، وتستطيع المنافسة فى النقل البحرى والبري.
وأضاف توفيق في تصريحات لـ "البوابة نيوز": "سيتم تحديد نوعية السفن بعد هذا المؤتمر لتحديد نوعية البضائع التى سيتم نقلها، لكى أحدد الحجم والنوع المناسبين للسفن التى سأحتاجها، إضافة إلى المستودعات، فلدينا شركة للمستودعات تابعة للنقل البحرى، ويتم حاليا دراسة تطويرها، وأتطلع لشراكة مع قطاع خاص لديه الخبرة فى إدارة المستودعات".
وتابع: "ندرس حاليا مشروع زيادة حصة مصر لتجارة الأدوية لتطوير الشركة؛ وزيادة التوزيع على الصيدليات، ونطمح بأن تزيد حصتنا عن ١٠٪، وهى نسبة ضعيفة مقارنة بحجم شركتنا، بالنسبة للمصانع نهتم بأمرين مهمين، الأول: زيادة العمرات والصيانة للمصانع للحفاظ على gmb الخاصة بتحديد المعايير الدولية، وهناك خطوط إنتاج متوقفة بسبب عدم مطابقتها للمعايير الدولية، وحاليا نخصص ٧٥٠ مليون جنيه، لتطوير الـ ٨ شركات الإنتاجية لكى تتوافق مع المعايير الدولية".
وأشار إلى أن الشركات بدأت حاليا تحقيق أرباح بعدما كانت تخسر، نتيجة الكفاءة فى الإدارة، بالإضاقة إلى تحريك أسعار بعض الأدوية المخسرة، وبدأنا بالتعاون مع وزارة الصحة، ونستخدم الأرباح فى الصيانة اللازمة والعمرات.
يشار إلى أن هناك توجها للدخول فى شراكات مع مستثمرين لإنشاء مصانع جديدة لإنتاج أدوية غير موجودة فى مصر، أهمها أدوية السرطان والمحاليل الطبية لاحتياج السوق إليها.


"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟