رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الوادي الجديد تغلق صناديق الاقتراع في أول أيام استفتاء التعديلات الدستورية

السبت 20/أبريل/2019 - 10:32 م
البوابة نيوز
الوادي الجديد - محمد بدر الدين
طباعة
أغلقت صناديق الاقتراع بلجان محافظة الوادي الجديد، مساء اليوم السبت، عقب انتهاء الموعد المحدد للاقتراع في أول أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
وأكدت، ووضعها في غرف محكمة الإغلاق، وسط تأمينات مكثفة من قبل رجال الجيش والشرطة تمهيدا لفتح باب اللجان غدا في تمام التاسعة صباحا. 
وكانت اللجان قد شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين خلال الثلاث ساعات الأخيرة قبل غلق الصناديق، وتوافد الناخبين على اللجان، كما تصدرت السيدات المشهد الانتخابي وكان لهن النصيب الأكبر من حيث التواجد للتصويت على التعديلات الدستورية.
وأشاد محافظ الوادى الجديد محمد الزملوط، بجاهزية اللجان وتوفير كافة الخدمات بها خاصة المقدمة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة لتمكينهم من التصويت وممارسة حقهم الدستوري، وكذلك أثنى على حجم المشاركة المتزايد والذي يعكس وعي المواطن وحسه السياسي ومسئوليته في المشاركة لصنع مستقبل أفضل للأجيال القادمة.
يذكر بأن عدد من لهم حق التصويت 173724 علي مستوي المحافظة موزعين على 61 لجنة، بواقع مركز الخارجة 19 لجنة وباريس عدد 4 لجان والفرافرة 7 لجان والداخلة 24 لجنة ومركز بلاط 7 لجان.
وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.
والجدير بالذكر أنه يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.
وكان مجلس النواب استغرق أكثر من شهرين فى مناقشة التعديلات الدستورية إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل، حيث ورد طلب التعديل لمجلس النواب مقدما من أكثر من خمس أعضاء المجلس، وتم مناقشة مبدأ التعديل فى اللجنة العامة، ثم عرض على الجلسة العامة من حيث المبدأ، وأحيل للجنة التشريعية لمناقشته وإجراء حوار مجتمعى بشأنه، ومنها عرضت التعديلات على الجلسة العامة ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا، بعد التصويت عليها نداء بالاسم.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟