رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مكافأة مالية لمراكز الشباب الأعلى إقبالا على استفتاء التعديلات الدستورية بالوادي الجديد

السبت 20/أبريل/2019 - 10:26 م
البوابة نيوز
الوادي الجديد - محمد بدر الدين
طباعة

قال بهاء شوقي مدير عام الشباب والرياضة بالوادي الجديد، اليوم السبت، إن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد قرر رصد مكافآت مالية لمراكز الشباب الأكثر تصويتا في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019.

أكد بهاء، أن المحافظ قرر صرف 50 ألف جنيه لمراكز الشباب بالقرى، والذي يصل نسبة تصويت المواطنين بها 80%، بينما تقرر رصد 20 ألف جنيه مكافأة لمراكز الشباب بالقرى التي تصل نسبة التصويت بها إلى 2000 صوت.

يذكر بأن عدد من لهم حق التصويت 173724 على مستوى المحافظة موزعين على 61 لجنة، بواقع مركز الخارجة 19 لجنة وباريس عدد 4 لجان والفرافرة 7 لجان والداخلة 24 لجنة ومركز بلاط 7 لجان.

شهدت لجان محافظة الوادي الجديد إقبالًا متزايدًا من الناخبين وخاصة العنصر النسائي بصورة ملحوظة منذ الساعات الأولى لفتح اللجان الانتخابية في اليوم الأول للاستفتاء على الدستور وسط أجواء احتفالية حيث اصطف المئات من السيدات والرجال في طوابير للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية

وحرص مواطنو المحافظة على الخروج بكثافة للإدلاء بأصواتهم أمام اللجان الانتخابية خاصة كبار السن والسيدات فيما شهدت لجان القرى إقبالا ملحوظا من جميع الفئات.

وشددت قوات الجيش والشرطة من إجراءات تأمين اللجان والمقار الانتخابية، حيث جرى وضع حواجز حديدية لمنع مرور السيارات أمام المقار الانتخابية للسيطرة على التزاحم والتيسير على الناخبين بعدما جرى توفير شوارع بديلة لسير السيارات وخطوط المواصلات العامة الداخلية.

وتضم محافظة الوادي الجديد 60 مركزًا انتخابيُا بإجمالي 61 لجنة فرعية وصندوقا انتخابيا بمراكز المحافظة الخمسة بالقرى والمدن، ويبلغ إجمالي من لهم حق التصويت على مستوى المحافظة 173 ألفا 724 مواطنا، وتضم المحافظة 5 لجان عامة، هي: قسم الخارجة، مركز باريس، مركز الفرافرة، مركز الداخلة، مركز بلاط، بإجمالي 61 لجنة فرعية بيانها كالتالي، الخارجة (19 لجنة)، باريس (4 لجان)، الفرافرة (7 لجان)، الداخلة (24 لجنة)، بلاط (5 لجان)، ويتولى أكثر من 86 قاضيا الإشراف على الاستفتاء علي التعديلات الدستورية بالمحافظة في 5 لجان قضائية إشرافية موزعة على المراكز الإدارية.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالي عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً

والجدير بالذكر أنه يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين في الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين في الداخل.

وكان مجلس النواب استغرق أكثر من شهرين في مناقشة التعديلات الدستورية إعمالا لأحكام المادة 226 من الدستور المتعلقة بإجراءات التعديل، حيث ورد طلب التعديل لمجلس النواب مقدما من أكثر من خمس أعضاء المجلس، وتم مناقشة مبدأ التعديل في اللجنة العامة، ثم عرض على الجلسة العامة من حيث المبدأ، وأحيل للجنة التشريعية لمناقشته وإجراء حوار مجتمعي بشأنه، ومنها عرضت التعديلات على الجلسة العامة ووافق المجلس عليها نهائيا بأغلبية 531 عضوا، بعد التصويت عليها نداء بالاسم.

"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟