رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مدير مستشفيات جامعة المنصورة: سيارات إسعاف لنقل المرضى للجان الاستفتاء

السبت 20/أبريل/2019 - 10:08 م
البوابة نيوز
رامى القناوي وأحمدأبوالقاسم
طباعة
أعلن الدكتور الشعراوى كمال، مدير عام مستشفيات جامعة المنصورة، إعداد وتجهيز كل ما يلزم لنقل المرضى من مستشفى الجامعة الرئيسى إلى جميع اللجان داخل محافظة الدقهلية لممارسة حقوقهم الدستورية فى التعبير عن آرائهم فى الاستحقاق الدستورى فى إطار تسهيل المرضى الراغبين بالإدلاء بأصواتهم بصناديق الاقتراع فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية لعام 2019.
وقال مدير عام المستشفيات الجامعية، إنه تم تجهيز سيارات إسعاف وفرق طبية لمرافقة المريض أثناء إدلائه بصوته الانتخابى وتجهيز كراسى متحركة لنقل المرضى غير القادرين على السير ولديهم الرغبة فى الإدلاء بأصواتهم. 
وأكد الشعراوي، أن عددا كبيرا من المرضى عبر عن رغبته فى المشاركة فى الاستفتاء وأبلغ إدارة المستشفى فى رغبته فى نقله لدائرته الانتخابية للإدلاء برأيه فى التعديلات الدستورية وتم نقل عدد من المرضى بواسطة إسعاف المستشفى بالتنسيق مع هيئة الإسعاف بوزارة الصحة فى إطار الحفاظ على كرامة المريض وحقوقه القانونية والدستورية خلال فترة تواجده بالمستشفى.
وكانت اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات بمحافظة الدقهلية قد أعلمت أن إجمالي عدد اللجان العامة على مستوى المحافظة 23 لجنة و992 لجنة فرعية، ويبلغ عدد الذين يحق لهم التصويت 4 ملايين و245 ألفا و249 مواطنا من أبناء المحافظة.
وبدأ الناخبون الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت، والتي تستمر حتى الاثنين المقبل، عبر الاقتراع السري المباشر، وتنتهي يوميًا في التاسعة مساءً. 
كان مجلس النواب، وافق على التعديلات الدستورية المقترحة، وتشمل تمديد فترة ولاية الرئيس إلى 6 سنوات، والسماح له بالترشح بعدها لفترة جديدة مدتها 6 سنوات أخرى تنتهي في 2030، كما جرى إقرار المادة التي تجيز تعيين نائبًا أو أكثر لرئيس الجمهورية، وكذلك مادة تنص على تشكيل مجلس أعلى للهيئات القضائية في مصر، كما تتضمن التعديلات موادًا أخرى تتعلق بتعيين النائب العام وتمثيل الشباب والمرأة داخل مجلس النواب ودور واختصاصات مجلس الشيوخ حال إقراره.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟