رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

استفتاء التعديلات الدستورية.. الفنانون يرفعون شعار خليك إيجابي

السبت 20/أبريل/2019 - 09:19 م
الفنانون
الفنانون
علاء عادل
طباعة
أوشك اليوم الأول من استفتاء التعديلات الدستورية على الانتهاء، حيث شهدت اللجان الانتخابية تجاوبًا كبيرا من الشعب المصري، وخاصة نجوم الفن الذين حرصوا أن يكونوا عنوانا للمواطن الإيجابي.
فكانت الفنانة لبلبة من أول المشاركات في الاستفتاء، حيث ارتدت وشاحا على شكل علم مصر، رافعة علامة النصر، والتقطت بعض الصور التذكارية، وسيطرت عليها حالة من السعادة لمشاركتها في استفتاء التعديلات الدستورية.
ووجهت رسالة للمواطنين بحثهم على النزول والمشاركة في استفتاء التعديلات الدستورية، مؤكدة لازم تكون إيدنا في يد بعضنا عشان مصر بلدنا، ونزلت من الساعة ٧ الصبح وكأني رايحة آخد جائزة، وتحيا مصر.
ولم يمنع طلاب أكاديمية الفنون وجودهم خارج القاهرة، وسفرهم ضمن رحلة نظمتها الأكاديمية من الإدلاء بأصواتهم، حيث حرص الطلاب على المشاركة في الاستفتاء في إحدى لجان الوافدين بمدينة السلام "شرم الشيخ" رافعين علم مصر، حيث وصف الدكتور أشرف زكي رئيس الأكاديمية تواجدهم بمظاهرة في حب مصر.
وكعادته شارك المطرب حكيم في حث الجمهور على النزول والمشاركة، وأخذ يجوب في الشوارع، معتلي أتوبيس مكشوف يدعو جموع الشعب المصري للمشاركة رافعا علم مصر، ومؤديا لأغنيته الجديدة "عندك نزوله"، مما ساعد على زيادة نزول المواطنين إلى الانتخابات.
كما قام الفنان محمد ثروت والفنانة يسرا ورانيا يوسف وغادة إبراهيم بالإدلاء بصوتهم في إحدى لجان الانتخاب بمنطقة الزمالك، كما حرصوا على التقاط الصور التذكارية، ممسكين في أيديهم علم مصر، كما أدلت الفنانة وفاء عامر بصوتها في إحدى لجان منطقة جاردن سيتي، وشارك الفنان محمد هنيدي بالإدلاء بصوته في إحدى لجان منطقة المهندسين.
وانطلقت عملية تصويت المصريين اليوم السبت فى الداخل للاستفتاء على تعديلات بعض مواد الدستور، عبر الاقتراع السرى المباشر، حيث يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، ولمدة ثلاثة أيام.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟