رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بحار ياباني "كفيف" يعبر المحيط الهادي دون توقف

السبت 20/أبريل/2019 - 05:43 م
البحار الياباني الكفيف
البحار الياباني الكفيف
أ ش أ
طباعة
اجتاز بحّار ياباني كفيف، اليوم السبت، المحيط الهادي في رحلة بحرية استمرت نحو شهرين بلا توقف من سان دييجو الأمريكية وحتى إقليم فوكوشيما الياباني، ليصبح صاحب أول عبور بحري "أعمى" للمحيط الهادي.
وذكرت صحيفة "جابان توداي" اليابانية أن البحار ميتشيرو إيواموتو البالغ من العمر 52 عاما، بمساعدة ملاح مبصر، نجح في اجتياز الرحلة التي يبلغ طولها 14 ألف كيلومترا خلال ثاني محاولة له، بعد أن انتهت محاولته الأولى باصطدامه بحوت وغرق مركبه.
وقال إيواموتو الذي فقد بصره عندما كان يبلغ 16 عاما -حسب الصحيفة- إنه لم يستسلم وتمكن من تحقيق حلمه، مضيفا: "أنا أسعد إنسان على وجه الأرض"، موضحا أنه أجرى تلك الرحلة لجمع أموال والتبرع بها لجهود الحد من الأمراض التي تسبب العمى.
وأشارت الصحيفة إلى أن البحار الكفيف غادر سان دييجو يوم 24 فبراير الماضي على متن قارب طوله 12 مترا مع الملاح المساعد دوج سميث، وذلك بعد تدربه لسنوات على السباحة في عمق البحر لتخطي أي حادث مشابه للمأساة التي تكبدها في 2013 عندما غرق قاربه في منتصف المحيط الهادي.
وأوضحت الصحيفة أن محاولة إيواموتو الأولى كانت في اتجاه معاكس لرحلته الناجحة، حيث انطلق من إقليم فوكوشيما شمال شرق اليابان متجها لسان دييجو مع ملاح ياباني، لكن قاربه غرق بعد 5 أيام فقط من انطلاقه واستطاعت قوات الجيش الياباني من إنقاذ الرجلين.

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟