رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الوطنية للانتخابات" ترصد كثافة التصويت في القاهرة وجنوب سيناء وتكشف موعد إعلان النتائج

السبت 20/أبريل/2019 - 04:56 م
البوابة نيوز
محمد خيري
طباعة
عقدت الهيئة الوطنية للانتخابات مؤتمرا صحفيا في نهاية اليوم الأول للتصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالداخل، للإعلان عن آخر ما توصلت له غرفة العمليات التابعة للهيئة خلال أيام التصويت.
وقال المستشار محمود الشريف، المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة شكلت غرفة عمليات لمتابعة التصويت في للداخل وغرفة أخرى لمتابعة التصويت في الخارج، مشيرا إلى أن غرف العمليات تعمل بشكل منتظم على مدار اليوم، مضيفا أن التصويت بدأ في الداخل منذ الساعة التاسعة صباحا، إلا في بعض اللجان التي تأخر فيها التصويت حتى الساعة 9.45، وسرعان ما بدأ التصويت.
وأضاف الشريف، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد بمقر الهيئة في أول أيام التصويت، أن هناك لجان في جنوب سيناء والقاهرة، وبالتحديد في لجان الرويسات بجنوب سيناء ولجان الجمالية والعبور بالقاهرة طلبت دعما لعدد من الموظفين والقضاة، نظرا بكثافة التصويت مؤكدا أن غرفة عمليات الهيئة تتابع التصويت بالتعاون مع وزارة الخارجية ووزارة الهجرة عن سير عملية الاستفتاء في الخارج والداخل معا.
ونوه نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات إلى ان الهيئة تلقت شكاوي تتعلق بخرق عملية التصويت من قبل بعض وسائل الإعلام الاجنبية وأنه سيتم بحث كافة الشكاوى، على أن يتم سحب بطاقات التغطية والمتابعة وسيتم تطبيق القانون على كافة المخالفين.
وكانت الهيئة قد أعلنت صباح امس أنتظام سير العمل داخل كافة لجان الاقتراع في الاستفتاء على تعديل الدستور للمصريين في الخارج في ثاني أيام التصويت، وللمصريين بالداخل في أول أيام التصويت التي انطلقت في تمام التاسعة صباحًا.
وأشار نائب رئيس الوطنية للانتخابات إلى أن عملية التصويت تسير بشكل جيد على قدم وساق وبانتظام تام، وأن المواطنين اصطفوا أمام اللجان قبل بدء عملية التصويت.
تجدر الإشارة إلى بدء لجان الاقتراع على مستوى جميع المحافظات في تمام الساعة التاسعة من صباح السبت، وبدأت اللجان أعمالها في استقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على تعديل عدد من مواد الدستور، والتي تجرى تحت إشراف قضائي كامل، وتستمر على مدى 3 أيام متتالية وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية.
وتجري عملية التصويت في الخارج اعتبارا الجمعة 19 أبريل منذ التاسعة صباحا وفقًا لتوقيت كل دولة،في 140 بعثة دولية في 124 دولة يجرى بها منذ أمس عملية الاقتراع على الاستفتاء على الدستور، بالتزامن مع اول أيام التصويت داخل مصر. 
ووفقا لقاعدة بيانات الناخبين يحق للتصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبا وناخبة.
ويجرى الاستفتاء على الدستور تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفًا و339 قاضيًا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟