رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

افتتاح مهرجان فرق الأقاليم 44 بمسرح المركز الثقافي بطنطا

السبت 20/أبريل/2019 - 12:48 م
مهرجان فرق الأقاليم
مهرجان فرق الأقاليم
بهاء الميري
طباعة
افتتح الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، فعاليات المهرجان الختامي لفرق الأقاليم 44، على مسرح المركز الثقافي بطنطا بحضور جمهور كبير وجمع من المسرحيين والمهتمين وقيادات الهيئة العامة لقصور الثقافة.
في كلمته رحب الدكتور أحمد عواض بحضور افتتاح المهرجان الختامي لفرق الأقاليم 44 على مسرح المركز الثقافي بطنطا مشيرًا للقيمة التاريخية للمكان ورواده الكبار، وجماهيره التى استقبلت بحفاوة افتتاح المركز الذي كان باكورة الصروح الثقافية التي حرصت الهيئة على خروجها للنور في أقصر وقت ممكن لتساهم في نهضة ثقافية في كل ربوع مصر.
عبر عواض عن سعادته بنتاج الموسم المسرحي الحالي الذي تم تنفيذه بنجاح وانضباط، اضافة لخروج المهرجانات للمحافظات، تنفيذا لخطة الوزارة برئاسة د. إيناس عبد الدايم لتحقيق العدالة الثقافية، مما أسفر عن تنفيذ المهرجانات الختامية بقنا وطنطا وبنها في توقيت متزامن. 
أشار عواض للجهد الكبير الذي أنتج تلك العروض مقدما الشكر لكل العاملين بهيئة قصور الثقافة، ومن بينهم شركاء النجاح الفنان هشام عطوة نائب رئيس الهيئة، الفنان أحمد الشافعي رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، الفنان عادل حسان مدير عام الإدارة العامة للمسرح والفناين شاذلي فرح وخالد رسلان وكافة المبدعين الذين ساهموا في خروج موسم تم التحضير له منذ عام كامل وعملوا بحرية كبيرة ومساندة لتحقيق ذلك النتاج الهام، كما قدم عواض الشكر للجنة التحكيم المكونة من المخرج الكبير فهمي الخولي، د. مصطفى سلطان، الناقد أحمد عبد الرازق أبو العلا، الناقد والكاتب يسري حسان، الفنان كريم عرفه، شاكرا لهم قبول تلك المهمة العظيمة لتحكيم عروض المهرجان، إضافة لتحية رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا أحمد درويش والعاملين بالإقليم الذين يبذلون الجهد لتقديم الأنشطة لجمهور الثقافة الجماهيرية، واصفا الجمهور بالنجم الأول وأنه لولا تواجده لما كانت هناك قيمة لما يقدم من أنشطة.
عبر الفنان هشام عطوة نائب رئيس الهيئة ورئيس المهرجان عن سعادته بتقديم المهرجان بالمحافظات، مشيرًا لدور مسرح الثقافة الجماهيرية في حركة المسرح المصري، وفخره بما يقدمه هذا المسرح للجمهور من خلال انتاج يصل الي 300 عرض مسرحي، شاكرا عددا كبيرا من الفاعلين في هذا المسرح الذين عملوا بجد وجهد كبير طوال الموسم، بداية من المخرج عادل حسان مدير عام المسرح والفنان شاذلي فرح مدير المهرجان وفرق الأقاليم، وبالنهاية الجمهور الذين دونهم لا يكون لدينا مسرح.
قال الفنان أحمد الشافعي رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية في كلمته أنه تشرف برئاسة الإدارة المعنية بانتاج المسرح بهيئة قصور الثقافة، موضحًا فضل مسرح الثقافة الجماهيرية عليه منذ طفولته والذي أكسبه الخبرة وصقل موهبته، ومشيرًا إلى أن مسرح الثقافة الجماهيرية له اسمه وعروضه وفنانيه، ورغم الإمكانيات والصعوبات التي تواجه انتاجه، تنافس تلك العروض على جوائز المهرجانات الكبيرة، مقدما الشكر لرئيس الهيئة ونائبه ومدير إدارة المسرح وكافة الزملاء والمبدعين بمسرح الثقافة الجماهيرية.
أوضح المخرج عادل حسان مدير عام الإدارة العامة للمسرح ان خطة هذا العام لاقت دعما وجهدا من العاملين بالإدارة وبالأقاليم والمبدعين الذين واصلوا الليل بالنهار لتقديم هذه الخطة، مشيرًا إلى أن الفعاليات مستمرة بثلاثة محافظات وهي ليست نهاية المطاف، فالموسم المسرحي وعروضه مستمرة، آملا أن يكون الموسم مبكرا في العام القادم وأن تقدم العروض طوال العام في كافة ربوع مصر، متمنيا لكافة الفرق المشاركة التوفيق، ومشاهدة طيبة لجمهور طنطا الكريم وجهود العاملين بالمركز الثقافي بطنطا.
شهد الافتتاح تقديم مسرحية "زواج فيجارو" لفرقة قصر ثقافة المحلة الكبرى، والعرض كوميديا موسيقية من تأليف بومارشيه إعداد محمد الشربيني، وإخراج خالد عبد السلام، وأشعار مجدي الحمزاوي، موسيقى جاليليو، ديكور وملابس محمد طلعت، استعراضات باسم رضا، بطولة نخبة من فناني فرقة قصر ثقافة المحلة الكبرى المسرحية.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟