رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

التحرش الجنسي يتزايد في الجامعات التركية

السبت 20/أبريل/2019 - 01:20 م
الجامعات التركية
الجامعات التركية
عمر رأفت
طباعة
ذكر موقع "جلوبال فويس" الأمريكي أن سيدة تبلغ من العمر 23 عامًا زعمت أنها تعرضت للضرب والاغتصاب على يد اكاديمي يبلغ من العمر 54 عامًا يعمل في جامعة أنقرة، في وقت سابق من هذا الشهر.
ادعت الشابة، التي لم يتم الإفصاح عن اسمها أن الاكاديمي حسن بلجيلي قدم لها العشاء وطلب منها أن تأتي معه ولكنها رفضت العرض.
وأضافت أن الأكاديمي اعتدى عليها بالضرب وقام باغتصابها عندما رفضت عرضه الخاص بالعشاء، وتم اعتقال بلجيلي.
وقال بلجيلي من قفص الاتهام في جلسة استماع سابقة للمحاكمة، إن هذه الادعاءات بأنها مؤامرة ضده.
واتُهم حسن بلجيلي بإساءة معاملة النساء من قبل، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة حريت، اتُهم كل من حسن بلجيلي وشقيقه علي بلجيلي، أستاذ علم الصيدلة في الجامعة نفسها، بمضايقة الطالبات في عام 2007 وواجهن المحكمة نتيجة لذلك. 
وأمر القاضي بتعليق علي بلجيلي من العمل الجامعي نتيجة لهذه الاتهامات، في حين أن حسن بلجيلي تم تقليل راتبه، ومن ثم عادا إلى عملهما بعد ذلك.
وأصبح العنف الجنسي متزايدا بشكل خاص في تركيا منذ أن انسحب مجلس التعليم العالي (YÖK) بشكل مثير للجدل في فبراير من التزامه بـ "شهادة موقف المساواة بين الجنسين"، وهي وثيقة تلزمه بإدراج مبادئ المساواة بين الجنسين.
فيما أخبرت مجموعة "الجامعات النسائية"، وهي مجموعة تأسست عام 2007 من قبل طالبات جامعيات لموقع "جلوبال فويس" أن حرم الجامعات التركية أصبح على نحو متزايد مكان للخوف بالنسبة للعديد من النساء. 

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟
اغلاق | Close