رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الاحتلال يقمع فعالية تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين قرب رام الله

الجمعة 19/أبريل/2019 - 07:13 م
 قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي
أ ش أ
طباعة

أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق، اليوم الجمعة، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي فعالية تضامنية مع الأسرى نظمت في قرية (رافات) شمال القدس المحتلة "قرب رام الله"، إحياء ليوم الأسير الفلسطيني.

كان مئات المصلين أدوا صلاة الجمعة في أراضي القرية المتاخمة لسجن "عوفر" الاحتلالي، بدعوة من حركة "فتح" في منطقة شمال غرب القدس، حيث أكد خطيب الجمعة ضرورة الالتفاف حول قضية الأسرى البواسل وأهمية تجسيد الوحدة الوطنية في أرض الرباط لمواجهة غطرسة الاحتلال.

وعقب أداء الصلاة، رفع الشبان العلم الفلسطيني ورايات حركة "فتح" على السياج المحيط بالسجن، في حين داهمت قوات الاحتلال القرية وأطلقت قنابل الغاز، والرصاص، تجاه المشاركين، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.

من ناحية أخرى، أحيا المشاركون في مسيرة قرية نعلين الأسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري، اليوم، ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، وذكرى استشهاد ناشط المقاومة الشعبية باسم أبو رحمة.

ورفع المشاركون في المسيرة التي انطلقت عقب أداء صلاة الجمعة جنوب القرية التي تقع غرب رام الله وتتبع لها، العلم الفلسطيني ورددوا الهتافات المناوئة للاحتلال.

وذكرت مصادر فلسطينية أن مواجهات اندلعت بين المشاركين وقوات الاحتلال عند الجدار العنصري جنوبي القرية، اطلق جنود الاحتلال خلالها الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة مواطن في خاصرته والعشرات بحالات اختناق.

"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟