رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

روسيا: تصفية 64 مسلحا بشمال القوقاز

الجمعة 19/أبريل/2019 - 03:43 م
أجهزة الأمن الروسية
أجهزة الأمن الروسية
أ ش أ
طباعة
قال سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، اليوم الجمعة، إن أفراد أجهزة الأمن الروسية قاموا على مدار العام الماضي بتصفية 64 مسلحا في أراضي دائرة شمال القوقاز الفيدرالية الروسية.
وقال باتروشيف- خلال اجتماع حول قضايا الأمن القومي عقد في محج قلعة ونقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية- "خلال تنفيذ التدابير والعمليات الخاصة على أراضي دائرة شمال القوقاز تم تصفية 64 مسلحا، وتسليم 285 عضوا في العصابات المسلحة إلى المحاكم، كما تم منع نشاط 37 خلية إرهابية".
وأشار باتروشيف، إلى أنه تم احتجاز 452 شخصا متورطين بأعمال تتعلق بالإرهاب والتطرف، وتحديد المنخرطين في أنشطة التخريب، ومعاقبة 44 منهم بموجب أحكام القانون الجنائي الروسي، موضحا أنه بفضل التدابير المذكورة أعلاه انخفض عدد الجرائم ذات الطابع الإرهابي المرتكبة في دائرة شمال القوقاز بنحو مرتين.
وأضاف، أن الإرهابيين الدوليين ما زالوا يبحثون عن قنوات جديدة لإرسال أنصارهم إلى روسيا، وبشكل خاص من الذين اكتسبوا خبرة قتالية في العراق وسوريا، قائلا: "على الرغم من الخسائر التي تكبدوها ما زال مبعوثو التنظيمات الإرهابية يقومون بمحاولات جديدة لتنفيذ أعمال التجنيد". 
وتنشط في بعض أقاليم روسيا وخاصة مناطق شمال القوقاز بعض الجماعات الإرهابية المؤيدة لتنظيم "داعش" الإرهابي المحظور في روسيا، والمدرج على قائمة الإرهاب الدولية، وجماعات دينية متطرفة ذات فكر تكفيري التي انتشرت بسبب المستوى المتدني للتعليم الديني. 
يشار إلى أن من بين هؤلاء التكفيريين والإرهابيين من يساعدون المنظمات الإرهابية الدولية خاصةً تنظيم "داعش" الإرهابي، ويقوم هؤلاء بتجنيد المسلحين وإرسالهم للقتال في منطقة الشرق الأوسط وخاصة سوريا والعراق؛ ولذلك تسعى روسيا وأجهزتها الأمنية وقوات حفظ النظام للتعامل معهم سواء داخل روسيا الاتحادية أو خارجها.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟