رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

بحضور أبطال العالم.. استعدادات مكثفة لانطلاق بطولة الجونة المفتوحة للإسكواش

الجمعة 19/أبريل/2019 - 01:43 م
علي فرج
علي فرج
خالد علي
طباعة
انطلقت بطولة الجونة الدولية المفتوحة للإسكواش، فى مدينة الجونة على البحر الأحمر، وتستمر حتى 26 أبريل الجاري، وتقام المباريات في مجمع الجونة للإسكواش، والملعب الزجاجي في أبوتيج مارينا، وتضم النسخة الثامنة من البطولة منافسات للرجال والسيدات المصنفين على مستوى العالم للمنافسة في الحدث البلاتيني. 
ويشارك فى البطولة من الأبطال الرجال اللاعب علي فرج، الذي يتصدر للمرة الأولى على الإطلاق تصنيف بطولة في الفئة البلاتينية، ويسعى من خلال المنافسات إلى إحراز لقب البطولة هذا العام بعد أن تغلب عليه في نهائي العام الماضي مروان الشوربجي، كما تشارك رنيم الوليلى المصنفة الأولى عالميا فى منافسات السيدات، كما تتصدر جدول البطولة. 
وقال عمرو منسي، مؤسس بطولة الجونة الدولية المفتوحة للإسكواش: "متحمسون للغاية لانطلاق البطولة، فهي حصيلة أشهر من العمل الشاق لتنظيم هذا الحدث الكبير. ستكون هذه البطولة غير مسبوقة من حيث الحجم والنجاح، ونأمل أن تضع مصر على خريطة استضافة الأحداث الرياضية العالمية المختلفة".
وتابع: "تعد النسخة الثامنة لبطولة الجونة الدولية المفتوحة للاسكواش حافلة بالأحداث والفعاليات المثيرة. حيث بدأت الجولات الثلاث الأولى من البطولة في مجمع الجونة للإسكواش ابتداءً من 17 أبريل، ويقام الدور ربع النهائي، والدور نصف النهائي في الملعب الزجاجي في أبو تيج مارينا، حيث يبدأ الدور ربع النهائي من 23 إلى 24 إبريل، يليه الدور نصف النهائي في 25 أبريل، في حين تقام المباراة النهائية في 26 أبريل".
وأوضح عمرو منسى: "تأتي هذه البطولة في وقت تهيمن فيه مصر على رياضة الاسكواش، حيث يتصدر أبطالنا تصنيفات PSA وعلى رأسهم رنيم الوليلي وعلي فرج المصنفون الاوائل عالمياَ، نحن نؤمن بأن انعقاد البطولة في مصر هو السبيل أمام المواهب الشابة لتعزيز مهاراتهم للمشاركة في كبرى البطولات الدولية".
ومن بين أهم المصنفين فى البطولة، محمد الشوربجي، طارق مؤمن، نور الشربيني ونور الطيب الذين يتنافسون مع أفضل 96 لاعب من 21 دولة، أمثال سيمون روزنر، بول كول، ميغيل رودريغيز، دييغو إلياس، كاميل سيرمي، جويل كينج، ونيكول ديفيد.
و تحظى البطولة باهتمام إعلامي دولي واسع، حيث سيتم بث مباريات البطولة مباشرة على مستوى العالم في أكثر من 30 قناة بما في ذلك Eurosport وSquash TV.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟