رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

مذبحة فى الأهلي نهاية الموسم.. وانقسام حول توقيت رحيل "لاسارتي"

السبت 20/أبريل/2019 - 03:46 ص
خالد علي
طباعة
دخل النادي الأهلي، النفق المظلم، بعد أن تعرض للخسارة أمام بيراميدز، بهدف دون رد، سجله البرازيلي ماركوس كينو، في اللقاء الذي أقيم بينهما، مساء أول أمس، على ملعب بتروسبورت، ضمن مباريات الجولة الخامسة والعشرين، من مسابقة الدوري الممتاز.
الهزيمة فجرت براكين الغضب بين الجماهير، ونزلت كالصاعقة على قلوب عشاق القلعة الحمراء، لتدخل المنظومة الأهلاوية بالكامل في قفص الاتهام.
تتوالى الضربات على فريق الكرة بالنادي الأهلي، بشكل مبالغ فيه، ففي أسبوع واحد ودع المارد الأحمر؛ بطولة دوري أبطال إفريقيا، من الدور ربع النهائي، أمام فريق صن داونز، بطل جنوب إفريقيا، بعد أن خسر ذهابًا في مباراة تاريخية بخمسة أهداف دون رد، وبالأمس القريب يتراجع الفريق في جدول ترتيب مسابقة الدوري الممتاز، ويتخلى عن الصدارة لصالح نادي الزمالك، ويعود للمركز الثالث، بعد الخسارة أمام بيراميدز.
ما يحدث داخل الفريق الأول خلق حالةً من السخط الجماهيري الشديد، على المنظومة، بشكل كامل، وهو ما دفع محمود الخطيب، رئيس النادي، والمكلف بإدارة قطاع الكرة، إلى التخطيط لمذبحة كبرى في الصيف المقبل، من خلال الاستغناء عن عدد كبير من اللاعبين، ولن يكون لهم دور مع الفريق، في الموسم الجديد، والتعاقد مع صفقات بديلة، على مستوى عال.
وقالت مصادر داخل النادي الأهلي، إن "بيبو"، يعيش حالةً من الحزن الشديدة، بعد توالي الضربات الموجهة والخسائر المتعاقبة، وأصبح مقتنعًا بالمذبحة، التي ستطول كل مقصر؛ مشيرًا إلى أن رئيس النادي سوف يضرب بيد من حديد، على يد كل متخاذلٍ، أو لا يتمتع بالروح القتالية المطلوبة.
ولم يحدد المصدر الأسماء التي ستغادر النادي، في مذبحة الصيف المقبل؛ مشيرًا إلى أن الخطيب يجهز من الأن لقائمة الاستغناءات، وتحديد البدائل المناسبة؛ مشددًا على أن هذا القرار نهائي، ولا رجعة فيه، حتى في حالة الفوز بمسابقة الدوري المصري الممتاز.
أما عن الأورجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق، فإن هناك خلافٌ شديد، داخل المجلس، حول توقيت إقالته، وإعلان رحيله عن منصبه، فهناك فريق يقود اتجاه إقالة مارتن لاسارتي، في هذه الفترة، من أجل تهدئة الجماهير الغاضبة، لتراجع النتائج، والأداء على حد سواء، والفريق الأخر يرى خطورة إقالة لاسارتي، في الوقت الحالي، وسوف تتم إقالته خلال فترة توقف مسابقة الدوري الممتاز، بسبب انشغال المنتخب المصري، بخوض نهائيات منافسات بطولة الأمم الإفريقية ٢٠١٩ بالقاهرة.
المؤكد الآن داخل النادي الأهلي، هو إقالة مارتن لاسارتي، من منصبه، خلال الموسم الجاري، حتى وإن حصد لقب مسابقة الدوري الممتاز، وبطولة كأس مصر، وذلك بسبب النتائج والأداء الأخيرين، وانقلاب الجماهير عليه بشكل كبير، والتي تطالب بإقالته.
ومن المنتظر أن يحسم مجلس إدارة النادي الأهلي، توقيت إقالة لاسارتي، خلال الأسبوع الجاري، خاصةً أن الوقت غير مناسب لاتخاذ هذا القرار المصيري، بسبب ارتباط الفريق بلقاء هام جدا أمام المصري البورسعيدي، في الخامسة من مساء الثلاثاء المقبل، على ملعب الجيش بالسويس، في اللقاء المؤجل بينهما، من الجولة التاسعة عشر، من مسابقة الدوري المصري الممتاز.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟