رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني: محاولات الإرهابية لتشويه التعديلات الدستورية باءت بالفشل

الجمعة 19/أبريل/2019 - 01:41 ص
اللواء حمدي بخيت
اللواء حمدي بخيت
عبدالرحمن البشاري
طباعة
أكد اللواء حمدي بخيت، عضو لجنة الشئون الأفريقية، بمجلس النواب، أن جماعة الإخوان الإرهابية، حاولت تشويه صورة التعديلات الدستورية، قبل إجراء الحوار المجتمعي، ولكنها باءت بالفشل.
وأضاف بخيت خلال صالونه الثقافي الذي نظمه لمناقشة التعديلات الدستورية، أمس الخميس،:" الجماعة الإرهابية روجت بأن الحوار المجتمعي سوف يكون على نطاق ضيق ومن ثم مقتصر على عدد قليل من الشخصيات، ولكن ظهر كذبهم عندما امتدت الجلسات لأيام واستغرقت ساعات طويلة، للاستماع لكافة الشرائح بشأن المواد المعدلة، بينهم ممثلو الأزهر والكنيسة والصحافة والإعلام والأكاديميون وأساتذة القانون الدستوري والهيئات القضائية والأحزاب والشباب والنساء والشخصيات العامة والمجتمع المدني ورجال الأعمال والنقابات والمجالس القومية، ولم يحجر البرلمان خلال جلسات الحوار المجتمعي على أي رأي، بل سمح للجميع بتقديم مقترحاتهم بهدف الوصول لأفضل صياغة للتعديلات الدستورية".
وأشار “بخيت" إلي إن المقترح الخاص بتعزيز دور القوات المسلحة في حماية الدولة، يعد أمرا طبيعيا فالقوات المسلحة تشارك الشرطة في تأمين الأهداف الحيوية ومن حقها أيضا أن توافق على اختيار وزير الدفاع القائد العام لها، مؤكدا أن منح مهمة حماية مدنية الدولة والدستور إلى مؤسسة القوات المسلحة يأتي انطلاقًا من دورها التاريخي في حماية هذه الدولة والمحافظة عليها. 
اختتم "بخيت" الصالون مثنياَ على اقتراحات الحضور، وشدد على أهمية حث جموع الشعب علي المشاركة الإيجابية في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية، من أجل مستقبل مشرق نتطلع له جميعا، ولتحقيق الأهداف المطلوبة، واستكمال مسيرة الإنجازات.
حضر الصالون د. ناهد العشري، وزير القوى العاملة والهجرة السابق، واللواء سيد الملاح وعددا من الشخصيات العامة والإعلام وأصحاب الفكر منهم احمد حامد الاهرام وعمرعلم الدين روزاليوسف واحمد علاء البوابة نيوز وسعد البحيرى صوت الأزهر.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟