رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

8 ولايات نمساوية تعترض على خطة وزير الداخلية لتخفيض أجور طالبي اللجوء

الخميس 18/أبريل/2019 - 09:24 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أ ش أ
طباعة
أصدرت ثمان ولايات كبرى في النمسا بيانا مشتركا ترفض فيه خطة وزير الداخلية هيربرت كيكل لتشغيل طالبي اللجوء فى أعمال الخدمة العامة بأجور شديدة التدني.
وقال البيان الذي صدر اليوم الخميس: إنه لا مبرر لقرار وزير الداخلية، وأن الوضع الحالي أفضل ومشجع لطالبي اللجوء على الاندماج فى مجتمعهم الجديد .
وأوضح البيان أنه في العاصمة فيينا وحدها يعمل 400 طالب لجوء - حاليا - في الخدمات العامة بشكل جيد، كما شهدت الولايات الفيدرالية الأخرى تجارب جيدة، حيث يبحث طالبو اللجوء عن عمل ذي مغزى ويقدمون مساهمة قيمة في المجتمع، كما يتعلمون اللغة الألمانية بشكل أسرع ويتم إعدادهم بالفعل لسوق العمل أثناء إجراءات اللجوء.
ودعا البيان وزارة الداخلية الى التوقف عن هذه الاستراتيجية المتمثلة في تدمير فرص الاندماج، مشيرا إلى أن تخفيض أجور طالبي اللجوء إلى مستوى 1.5 يورو للساعة لا يعتبر فعالاً ويؤدى إلى نتائج سلبية، معتبرا أن هذا ليس أجرا وإنما نوع من الاستغلال وعمل غير إنساني .
وأضاف البيان أن هذا التخفيض سوف يعطل سياسة التكامل، ولن يفيد سوق العمل.
يشار إلى أن البيان المشترك صادر عن الإدارات المحلية في ولايات بورجنلاند وكارينثيا والنمسا العليا وسالزبورج و ستيريا و تيرول وفورارلبرج بالإضافة إلى العاصمة فيينا.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟