رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بنك القاهرة يطلق علامة تجارية جديدة.. ويعلن تحقيق أرباح 3.9 مليار جنيه في 2018

الخميس 18/أبريل/2019 - 06:09 م
 بنك القاهرة،
بنك القاهرة،
محمد سالم
طباعة
أطلق بنك القاهرة، اليوم الخميس الشعار الجديد له، معتبرًا أنها حقبة جديدة في تاريخ البنك وتعكس السياسات الجديدة، بحضور طارق فايد رئيس البنك وحازم حجازي نائب رئيس البنك وعدد من قيادات بنك القاهرة.
قال طارق فايد رئيس البنك، علي هامش المؤتمر الصحفي لعرض لنتائج أعمال بنك القاهرة عن العام الماضي، أن مصرفه نجح في تحقيق أرباح قبل احتساب الضريبة بلغت 3.9 مليار جنيه خلال عام 2018 مقارنة بـ2.3 مليارًا بنهاية العام السابق له، ليصل بذلك صافي الأرباح لنحو 2.5 مليار جنيه بنهاية العام الماضي بعد أن كانت 807 مليون جنيه في 2017 بمعدل زيادة تجاوز الـ200%.
أكد فايد، أن صافي زيادة الدخل لدي البنك ارتفعت إلي 6.5 مليار جنيه بمعدل زيادة بلغ 38% عن العام السابق له، مع زيادة صافي علي الدخل بلغ 4.7% في المتوسط مقارنة بـ3.8% عن العام السابق، ليصل معه صافي الدخل علي الأتعاب والعمولات لـ1.1 مليار جنيه في العام الماضي.
أشار فايد إلي أن جملة اصول البنك ارتفعت إلي 165.7 مليار جنيه بنسبة 13% عن العام السابق معززة بزيادة القروض لتسجل 66 مليار جنيه بنهاية السنة الماضية بعد أن كانت 21.4 مليار جنيه في العام السابق له، بمعدل زيادة بلغ 48%.
وأوضح فايد، أن محفظة قروض الشركات ارتفعت بمعدل 90% وكذلك قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة سجلت نموًا قدره 105% عن الآن السابق له ومحفظة قروض التجزئة بنسبة 13%، أما محفظة القروض متناهية الصغر فبلغ معدل نموها 100%.
وذكر أن محفظة التمويل العقاري بلغت نسبة نموها نحو 90%، وكذلك ارتفعت محفظة الودائع إلي 131 مليار جنيه بمعدل زيادة بلغ 9 مليارات عن العام السابق له.
أكد أن البنك اعتمد استراتيجية منذ أكثر من عام مضى تتعلق بالشمول المالي وتطوير الخدمات الرقمية، ضمن توجهات البنك لتحديث أداؤه، من خلال تغيير شعار البنك.
أضاف أن هناك اهتمامًا بالإبقاء علي الاسم كما هو بدون تغيير مع تغيير اللوجو لتواكب مع التطورات الجديدة، موضحًا أن البنك قام بإعداد استراتيجية علي محورين تتركز علي رفع كفاءة القدرات البشرية لديه واجتذاب العناصر البشرية وتحسين هيكل الأجور لدي العناصر البشرية، بالإضافة لتطوير الخدمات البنكية الرقمية وتحسين كفاءة البنية التحتية لدى البنك وفروعه على مستوى الجمهورية.
وكشف فايد عن إعداد البنك لخطة لتطوير خدمات الكور بانكينج خلال ما بين 24 حتي 36 شهرًا لتعزيز الخدمات الرقمية.
وأشار إلي أن البنك يملك ميزانية بلغت قيمتها 160 مليار جنيه وعدد فروع تجاوز الـ220 فرعًا علي مستوي الجمهورية، موضحًا أن هناك موازنة قام بها البنك بين السيولة والاستثمار لزيادة التمويل المقدم القطاعات الاقتصادية المختلفة.
وأوضح، أن التوسع في تلك القطاعات ساهم في زيادة حجم القروض المقدمة القطاعات الاقتصادية.
كشف طارق فايد رئيس بنك القاهرة، عن اعتزام البنك طبع وإصدار محو 450 ألف بطاقة الدفع المقدم المعروف إعلاميًا بكروت ميزة، مؤكدًا أنه من أوائل البنك التي قامت بتلك الخطوات.
وأضاف فايد أن البنك يسعى لوصول حجم وحدات ماكينات الصراف الآلي ATM الخاصة بالبنك إلي 650 ماكينة على مستوى الفروع بحيث يصل إجمالي أعداد تلك الماكينات لـ1100 ماكينة بنهاية العام الجاري، مع افتتاح أول فرع بنكي الكتروني في الربع الثالث من العام الميلادي الجاري.
وأعلن فايد عن قيام البنك بتحديث الموقع الرسمي للبنك لإتاحة الخدمات المقدمة للعملاء والاطلاع علي ما يتم إطلاقه من منتجات للأفراد والشركات، للتيسير علي العملاء.
وأوضح، أن البنك يسعي لتحديث كافة الفروع لتتوافق مع احتياجات العملاء وخصوصًا عملاء ذوي الاحتياجات الخاصة مع فتح 30 فرع جديد وتحديث الفروع القائمة بحيث يصل عدد الفروع الجديدة على مدى 3 سنوات لـ100 فرع.
كشف رئيس بنك القاهرة، عن استهداف البنك إنشاء 35 مركزًا الأعمال متخصص لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال العام الجاري، موضحًا مصرفه يسعى للوصول بمحفظة البنك من تلك المشروعات لـ20% بنهاية العام الجاري.
وذكر فايد أن البنك يسعى للوصول بمنظومة المشروعات الصغيرة والمتوسطة للامركزية ضمن توجهات الدولة والبنك المركزي المصري لدعم ذلك القطاع الهام.
وأشار إلي أن البنك يسعى لدعم القطاعات التصديرية، موضحًا أن جملة محفظة التأجير التمويلي لدي البنك بلغت مليار جنيه في 9 شهور من إنشائها.
"
من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟

من المطرب الذي تنتظر سماع ألبومه في رأس السنة ؟