رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

رئيس مجلس النواب اليمني يؤكد الحرص على الحل السياسي

الأربعاء 17/أبريل/2019 - 05:22 م
سلطان البركاني
سلطان البركاني
أ ش أ
طباعة
أكد رئيس مجلس النواب اليمني ، سلطان البركاني ، حرص المجلس على الحل السياسي السلمي وفق المرجعيات ويما ينهي معاناة الشعب اليمني ، مشددا على ضرورة قيام الأمم المتحدة ومبعوثها بإلزام ميليشيا الحوثي الانقلابية بتطبيق القرارات الدولية وتنفيذ اتفالق السويد الخاص بالحديدة غربي اليمن .
جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس النواب اليمني ، وأعضاء هيئة الرئاسة ورؤساء الكتل البرلمانية ، مبعوث الأمم المتحدة إلي اليمن ، مارتن جريفيث، اليوم "الأربعاء".
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية - التي بثت النبأ - أنه جرى خلال اللقاء ـ بحث آخر المستجدات المتعلقة بانعقاد مجلس النواب بمدينة "سيئون" ، كمؤسسة دستورية تعزز مؤسسات الدولة ، وما توصل إليه نواب الشعب في جلساتهم من قرارات وتوصيات.
ومن جانبهم ، أكد رؤساء الكتل البرلمانية اليمنية ، الحرص على الحل السلمي الذي أفشلته الميليشيا الانقلابية، مشيرين إلى أن القبول باتفاق السويد وتقديم التنازلات جاء رغبة في إحلال السلام ، وإنقاذ أبناء "الحديدة " من انتهاكات وجرائم "الحوثي" .
ومن جانبه ، أكد المبعوث الدولي الحرص على استمرار التواصل مع المجلس وقيادته بما يخدم التوصل إلي حل سياسي يرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة في: المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وقرارات مجلس الأمن، وفي مقدمتها القرار" ٢٢١٦".
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟
اغلاق | Close