رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

رئيس "خارجية البرلمان" يدعو أرمينيا لدعم السياحة المصرية

الأربعاء 17/أبريل/2019 - 02:58 م
 النائب كريم درويش
النائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية
محمد العدس. نشأت ابوالعينين
طباعة
استقبل النائب كريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، سفير أرمينيا بالقاهرة، كرين جري جوريان.
وقال رئيس لجنة العلاقات الخارجية، إن اللقاء مع السفير الأرمينى كان مثمرًا، خاصة وأن البلدين يربطهما تاريخ مشترك وعلاقات تاريخية منذ القدم، مشيرا إلى أن السفير الأرميني أعرب عن سعادته لزيارة الأولى للبرلمان المصري، كما ثمن السفير الجهود التي تبذلها السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، في العمل على تفعيل مبادرة العودة إلى الجذور والترابط فيما بين الشعبين الأرميني والمصري، خاصة وأن لدى مصر جالية أرمينية عاشت وسط شعبها وأصبحوا مصريين، كما أن في أرمينيا جالية مصرية.
وأضاف درويش، أن اللقاء تناول بحث سبل التعاون والتنسيق بين البلدين في كل القضايا المشتركة والتي تهم المنطقة في المحافل الدولية والبرلمانية الدولية، كما تم مناقشة تفعيل العمل والتنسيق وتبادل الخبرات والزيارات بين البرلمان المصري والبرلمان الأرميني، وخاصة أن البرلمان الأرميني شكل جمعية للصداقة البرلمانية الأرمينية المصرية، موضحا أن السفير طلب تشكيل ذات الجمعية بالبرلمان المصري، وهو ما وعده رئيس اللجنة بالعمل على تفعيله.
كما أشار درويش، إلى أنه تم مناقشة العلاقات الاقتصادية بين البلدين بما يعود بالنفع على الشعبين، وكذلك تشجيع السياحة الأرمينية إلى مصر.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟