رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزيرة بيئة النمسا تؤكد تأجيل تشغيل المحطة النووية الجديدة في سلوفاكيا

الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 08:23 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
أ ش أ
طباعة
أكدت إليزابيث كوستنجر وزيرة البيئة النمساوية تأجيل تشغيل المحطة النووية الجديدة في سلوفاكيا (موشيفي)، قائلة إنه لن يتم تشغيلها قريبا.
وقالت الوزيرة كوستنجر، في تصريح اليوم الثلاثاء، إنه سيتم تأجيل تشغيل المفاعل الثالث من محطة الطاقة النووية السلوفاكية، والمخطط له في يونيو المقبل، لعدة أشهر أخرى بسبب وجود عيوب كبيرة في البناء .
ووصفت وزيرة البيئة النمساوية، المبنى الذي يبلغ من العمر 34 عامًا، بأنه مقلق، كما أن نظام البناء به أخطاء وعيوب واضحة، ما يثير الكثير من المخاوف بشأن تكرار حوادث التسرب الإشعاعي الشهيرة .
وأضافت أنها طلبت من حكومة دولة سلوفاكيا الجارة أن تلتزم بالشفافية، متوقعة ألا يتم تشغيل هذه المنشأة النووية في ظل هذه الظروف، خاصة أنها تقع على بعد 100 كليومتر فقط من الحدود النمساوية.
وقالت إنه جارٍ مراجعة العمل في هذه المحطة، وإجراء التحقيقات اللازمة بعد شكوى عمال ومهندسين سابقين إلى منظمات بيئية من مخاطر تشغيل هذه المحطة، إلى جانب وجود شبهات احتيال وفساد.
وأوضحت الوزيرة أنه يجب على الحكومة السلوفاكية سرعة التصرف في هذه القضية، والالتزام بعدم تشغيل هذه المحطة النووية، إلا بعد اعتمادها من هيئات دولية مستقلة، والتأكد من عدم خطورتها على دول المنطقة.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟