الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

محافظ القليوبية يتفقد مشروعات كلية الزراعة بمشتهر

الدكتور علاء عبد
الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تفقد الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم الثلاثاء، عددا من المشروعات التي جرى تنفيذها بكلية الزراعة بمشتهر، بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر لتنمية وخدمة المجتمع.
بدأت الجولة بشرح مفصل عن المشروعات التي جرى تنفيذها والجاري تنفيذها بالكلية كجانب من التدريب العملي للطلاب والمشاركة المجتمعية وإيجاد فرص عمل للشباب، ومن أهم تلك المشروعات تربية الأرانب التي تقوم الكلية بتدريب الشباب عليها بقرى المحافظة لتكون نواة لمشروعات صغيرة ومتوسطة، وتقوم الكلية بتدريب الشباب على مشروعات المزارع السمكية والنباتات العطرية ومشروعات لاند سكيب ومشروع زراعة الأسطح وتصميم شبكات الري.
وبدأ المحافظ الجولة بتفقد المزرعة السمكية بكلية الزراعة والتي تقوم بإنتاج أسماك البوري وتحتوي على 8 أحواض مزودة بمرشحات مياه وأوكسجين للحصول على إنتاج علي الجودة ويقوم بالإشراف على المزرعة عدد كبير من الأساتذة المتخصصين وأثني المحافظ على المشروع والذي يتميز بالتكامل وتعامل جميع أنظمته بالتكنولوجيا الحديثة.
كما تفقد المحافظ أيضا المشروع الزراعي لإنتاج الطماطم من الصوبة والذي يعتمد ريه من المياه التي يتم تدويرها من المزارع السمكية لاستغلالها وعدم إهدارها.
واختتم المحافظ الجولة بتفقد التجربة الناحجه لتربية الأرانب لعدد من المواطنين بقرية مشتهر حيث أبدي المحافظ إعجابه بنشاط الكلية والجهود التي تبذل بها، مطالبا إياهم بمزيد من الأنشطة الزراعية الفعالة بمشتهر لتقوم الجامعة بدورها المثمر فى خدمة المجتمع بالقليوبية.
وأكد محافظ القليوبية أن جامعة بنها تعد من المؤسسات العلمية العريقة والتى تمثل بيت خبرة متميزا فى مجال الإرشاد الزراعى والتجارى والإنتاج الحيوانى وكلها تعد من المشروعات الصغيرة التى تسهم فى إيجاد فرص عمل للشباب، إلى جانب زراعة الموالح التى تشتهر بها محافظة القليوبية.