رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

القحطاني يفتتح ملتقى "تعزيز جودة التعليم الجامعي"

الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 11:59 ص
الدكتور ناصر الهتلان
الدكتور ناصر الهتلان
إيناس العدوي
طباعة
بدأت اليوم الثلاثاء بمقر المنظمة العربية للتنمية الإدارية في القاهرة، أعمال الملتقى الأول للتجارب والممارسات الإدارية الناجحة لعام 2019 "تعزيز جودة التعليم الجامعي" وتعقده المنظمة خلال يومي 16- 17 أبريل 2019.
افتتح الملتقى الدكتور ناصر الهتلان القحطاني مدير عام المنظمة والدكتور عزام إرميلي رئيس مجموعة اللقاءات المهنية والجوائز .
وقال مدير عام المنظمة في كلمته إن المنظمة تقوم بأربعة أدوار رئيسة تتمثل في التدريب والاستشارات وعقد الفعاليات المتخصصة وإصدار الدراسات والبحوث .
وأشار إلى الدور التكميلي للمنظمة في تأهيل وتنمية المهارات المعارف للطالب بعد تخرجه وعمله في الدوائر الحكومية أو القطاع الخاص ومن هذا المنطلق تولي المنظمة أهمية كبيرة الارتقاء بجودة التعليم العالي من خلال عرض التجارب الناجحة في هذا المجال أو من خلال تقديم أبحاث ودراسات متخصصة به.
وأضاف كما تقدم المنظمة العديد من الجوائز التي تدعم البحث العلمي ومنها جائزة الشارقة لأفضل أطروحة دكتوراه وجائزة أفضل كتاب وجائزة بغداد لأفضل أطروحة دكتوراه في العلوم المحاسبية.
وأضاف: "من هذا المنطلق يهدف الملتقى إلى التعريف بالتجارب والممارسات الإدارية الناجحة في مجال تعزيز وتطوير جودة التعليم الجامعي، من أجل تعميمها ونشرها والاستفادة منها في الدول العربية وتناقش التجارب المعروضة آليات تعزيز جودة التعليم الجامعي، والتحديات التي يفرضها مفهوم تدويل التعليم على منظومة ضمان الجودة، وتطلعات برامج دعم وإصلاح التعليم في الدول العربية".
ويشارك في الملتقى خبراء وباحثون من مصر، السعودية، اليمن، الكويت، المغرب، فلسطين، الأردن، تونس.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟