رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"العرائس" و"المكياج" ضمن ورش مهرجان مسرح الجنوب

الإثنين 15/أبريل/2019 - 08:40 م
البوابة نيوز
حسن مختار
طباعة
تواصل الورش المسرحية لمهرجان المسرحي لشباب الجنوب في دورته الرابعة، فعالياتها لليوم الخامس على التوالي، بمحافظة أسيوط، شهدت الورش حالة من الزخم والحيوية، ففي ورشة التمثيل قام المخرج أسامة عبدالرءوف، بتدريب الشباب على العرض الختامي للمهرجان الذي يقوم بإخراجه.
بينما في ورشة الديكور والسينوغرافيا التي تقدمها د. عايدة علام، ويشاركها المخرج إيميل شوقى على تحليل سينوجرافي لمسرحية "الخوف" للكاتب المسرحي ألفريد فرج، أعطى فيها درسا مكثفا لطريقة تعامل المخرج مع الجمهور مطبقا على عرضه المسرحى الأخير "العسل عسل". 
كما يستمر الكاتب بكرى عبدالحميد، في تقديم ورشة "التأليف المسرحي" قدم خلالها تطبيقا لنص "ياسين وبهية" حيث تم إجراء معالجة درامية له.
وفي ورشة "المكياج" التي تقدمها الفنانة الجزائرية حكيمة جلايلى لأول مرة بمصر، تواصل ابهار المشاركين بلمساتها الكبيرة في تغيير ملامح الشخصيات بأبسط الأدوات.
أما ورشة "العرائس" فقد بدأ المخرج عمرو حمزة، مرحلة جديدة في تعليم كيفية تطريز ملابس العرائس وكسائها، وتم الاتفاق على الاستعانة بجميع أعضاء الورشة للمشاركة في تقديم العرض نتاج الورشة والذي يعتمد على أغنية لنجاة الصغيرة ضمن العرض. 
يذكر أن فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان المسرحي لشباب الجنوب، برئاسة الناقد هيثم الهواري، تقام حاليا في محافظة أسيوط، وتستمر حتى 17 أبريل الجاري، ويتولى اللواء حسن خلاف، مساعد وزير الثقافة السابق، رئيس شرف المهرجان، ويتولى الناقد الدكتور حسن عطية، رئاسة اللجنة العليا للمهرجان، برعاية وزارتى الثقافة، والشباب والرياضة، ومحافظة وجامعة أسيوط.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟