رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"الجريمة والعقاب".. المشدد 7 سنوات ينتظر المتهمين بالسطو المسلح على مزرعة دواجن

الإثنين 15/أبريل/2019 - 05:59 م
البوابة نيوز
هدير الحناوي
طباعة
تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة من القبض على 7 متهمين بتكوين تشكيل عصابي للسطو المسلح على مزرعة دواجن لسرقة نصف مليون جنيه بالبدرشين.
كان بلاغ ورد لضباط مباحث قسم شرطة البدرشين من صاحب مزرعه بقيام مجهولين باقتحام المزرعة بالأسلحة النارية وسرقة نصف مليون جنيه، على الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، وتبين صحة البلاغ، وبعمل التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة، 7 عاطلين كونوا تشكيلا عصابيا للسرقة، تمكنت القوات من تحديد هوية المتهمين، وإعداد الأكمنة لهما، تمكنت القوات من القبض عليهم، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة.
من جانبه قال المستشار القانوني، صبحى بيومي، في تصريحات لـ"البوابة نيوز": إنه يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التي ترتكب في الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى وخارجها أو في إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية في الأحوال الآتية إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر وكان أحدهم على الأقل حاملًا سلاحًا ظاهرًا أو مخبأ، كما نصت المادة 315 من قانون العقوبات.
وأوضح "بيومي"، أنه يعاقب بذات العقوبة إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر بطريق الإكراه، بالإضافة إلى أنه إذا وقعت السرقة ولو من شخص واحد يحمل سلاحًا وكان ذلك بطريق الإكراه، أو مجرد التهديد باستعمال السلاح، مضيفًا أن عقوبة السرقة بالإكراه تتراوح بين السجن المشدد 7 سنوات وحتى 15 سنة.
وأشار المستشار القانوني، إلى أنه في حال أن تركت تلك الجريمة أثرًا أو جرحا للمجني عليه تكون العقوبة هي السجن المؤبد 25 سنة، وذلك كما نصت المادة 314 من قانون العقوبات، وتصبح العقوبة الإعدام فى حالة موت المجنى عليه.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟