رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

وزير الري: مصر تعمل بقوة على مد جسور التعاون مع كل الدول الأفريقية

الإثنين 15/أبريل/2019 - 01:54 م
الدكتور محمد عبد
الدكتور محمد عبد العاطي
محمد العدس. نشأت أبوالعينين
طباعة
أكد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري والموارد المائية، أن مصر تعمل بقوة على مد جسور التعاون مع كل دول القارة الأفريقية، من خلال تدريب كل الكوادر من شتى الدول الأفريقية، في مجالات متعددة.
وكشف عبدالعاطي عن طلب السنغال، دعمها في تنظيم الأسبوع العالمي للمياه، والذي تستضيفه العام المقبل، مؤكدًا أنه أكبر حدث عالمي للمياه، إذ يشارك فيه أكثر من 20 ألف خبير.
وقال، خلال اجتماع لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، إن طلب السنغال، جاء خلال زيارة الرئيس السيسي لها، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بهذا الغرض وسيكون الدعم فنيا ولوجستيا واداريا لخبرة مصر في هذه الأمور.
وأشار إلى ان الوزارة تنظم حاليا مبادرة تحت عنوان "اعرف افريقيا"، يتم من خلالها تصوير افلام قصيرة عن الدول الافريقية، مدة الفيلم 3 دقائق، وتم البدء بالفعل في هذه المبادرة، ونشرها على الموقع الرسمي للوزارة.
وأضاف الوزير أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بإنشاء مركز ثقافي افريقي بمتحف النيل باسوان، اثناء اسبوع الشباب العربي الافريقي، وبالفعل تم تنفيذ هذا الامر، كما تم اقامة مسرح روماني يطل علي خزان اسوان سيتم تخصصه لاقامة الانشطة الافريقية علية سواء ثقافية او فنية.
وكشف الوزير ان هناك مشروعًا لربط بحيرة فكتوريا بالبحر المتوسط، ليكون شريان للنقل، وربط دول حوض النيل.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟