رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مسرح الجنوب يناقش العرض المسرحي "أم العداني"

الإثنين 15/أبريل/2019 - 12:50 م
البوابة نيوز
بهاء الميري
طباعة
نظم المهرجان المسرحي لشباب الجنوب بأسيوط، في دورته الرابعة، ندوة نقدية لمناقشة العرض المسرحي "أم العداني" لفرقة كراكيب بالغردقة.
وشارك في الندوة د. عايدة علام أستاذ المسرح، والأديب بكري عبدالحميد وأدارها المخرج سلامة إمام.
وأشادت د.عايدة علام: على عناصر التمثيل بالعرض "أم العداني" ووجهت إشادة خاصة ببطلته سهيلة مصطفى خاصة أن العرض هو التجربة الخامسة لها، كما تم تناول الديكور الذى خلط بين الواقعية والرمزية.
وأوضح بكري عبد الحميد مسئول ورشة تأليف العرض: أنه ليس أفضل شيء وأن المخرج قد عجل بالصراع فى الأحداث وهو ما قد يؤدي إلى حالة خلط وتشويش لدى المتفرج، وكانت هناك مشاركة كبيرة من جانب المخرج ايميل شوقى حول العرض والذى تناول تفاصيل الأحداث والشخصيات وان هناك صراعًا لم يجد مبررًا له فى الأحداث الى جانب عدة ملاحظات أخرى كوجهة نظر إخراجية.
وفي سياق متصل تستمر فعاليات ورش مهرجان مسرح الجنوب في ثانى أيامه حيث اقيمت ورشة التأليف باستخدام التراث للأديب بكرى عبد الحميد والذى تناول خلالها بعض النقاط الهامة في التأليف المسرحى والتعامل مع الأحداث وكيفية استغلال التراث الثقافي فى تأليف النص المسرحى من خلال التراث الثقافي.
كما أقيمت ورشة مهارات الاتصال في الفن المسرحي مع د. جمال جابر والذى قدم للشباب معنى المسرح والظهور والأداء الجماعي المسرحى والتعامل مع الديكور
وتستمر فعاليات بعض الورش مع د. عايدة علام ورشة الديكور والسينوغرافيا، بجانب ورشة المكياج المسرحي للفنانة الجزائرية حكيمة جلايلى وورشة التمثيل والإخراج للمخرج أسامة عبد الرؤوف وورشة تصنيع العرائس للمخرج عمرو حمزة.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟