رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

ندوة لهيئة الفولبرايت المصرية الأمريكية بـ"زراعة دمنهور"

الإثنين 15/أبريل/2019 - 12:59 م
البوابة نيوز
أيمن بدر - مصطفى عبده
طباعة
عقدت كلية الزراعة جامعة دمنهور، اليوم الاثنين، ندوة هيئة الفولبرايت المصرية الأمريكية، في سياق التعاون بين وزارة الخارجية الأمريكية، ووزارة التعليم العالي.
وفي هذا السياق أكد عبيد عبد العاطي صالح، رئيس الجامعة، أهمية دور الهيئة في تطوير مهارات وقدرات الهيئة المعاونة وأعضاء هيئة التدريس، تطبيقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأوضح أن مثل هذه الندوات تساعد على نقل الخبرات الأجنبية دون أن تتكلف ميزانية الجامعة أي تكلفة ويأتي ذلك تنفيذا للخطة التطويرية لجامعة دمنهور المنبثقة من رؤية وزارة التعليم والبحث العلمي ومنبثقة من رؤية مصر 2030.
وقال آسر هاني، مسئول برامج أول: إن الهيئة تقدم منح ماجستير وجمع مادة علمية لطلبة الدكتوراة وأبحاث ما بعد الدكتوراة ومنح للتدريب المهني.
وأكد أهمية التبادل التعليمي والثقافي بين الدول فله تأثير عالميا في إضفاء روح الأخذ والعطاء بين الدول، فله أثر عظيم يتعلق بتقريب الشعوب من بعضها وتوطيد العلاقات التاريخية والإنسانية بين الأفراد، كما له فضل من حيث مدى التأثير الذي تحدثه قيم هذا التعاون ومدى تأثيره حضاريا، وكيف يثري الحضارات ويزيدها قوة وعلى البحث عن برامج جديدة تفيد الخرجين والباحثين.


"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟