رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"طوارئ" في الجبلاية استعدادًا لـ"كان 2019"

الثلاثاء 16/أبريل/2019 - 04:27 ص
هانى أبوريدة رئيس
هانى أبوريدة رئيس الأتحاد المصري لكرة القدم
مودي محمد
طباعة
اتفق مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هانى أبوريدة، بالتنسيق مع الجهات الأمنية على الشكل النهائى الذى سيتم من خلاله دخول الجماهير إلى مباريات بطولة الأمم الأفريقية، بعد أن أصبح مطلب الشعب المصرى عودة الجماهير للمدرجات، خاصة أن أمم أفريقيا تُعد البوابة للعودة بشكل طبيعى للبطولات المحلية التى غابت عنها الجماهير لعدة سنوات.
ويرى مجلس الجبلاية أنه قادر على قرار عودة الجماهير بداية من الموسم الكروى الجديد، وذلك بعد الشكل المبهج والمشرف الذى أبهرت مصر به العالم أجمع بتنظيم سحب قرعة بطولة الأمم الأفريقية الذى أصبح حديث الصحف ووكالات الأنباء العالمية.
وكشف مصدر بالجبلاية، أن أبوريدة تحدث مع الجهات الأمنية بالتنسيق مع اللجان المنظمة للبطولة لتسهيل الإجراءات مع نظم التأمين فى المباراة الافتتاحية لحضور عدد جماهيرى كبير لإثبات قدرات مصر على تنظيم أمم أفريقيا.
كما تحدث أبوريدة مع محمد فضل مدير اللجنة المنظمة على تعميم تذاكر البطولة، وإنشاء منافذ بيع بجانب نظام الحجز الإلكترونى لسهولة شراء تذاكر المباريات خاصة فى ظل وجود جاليات عربية مع منتخبات بلادهم، كما شدد على تعيين أفراد على هذه المنافذ للمراقبة ومواجهة تجار السوق السوداء.
على جانب آخر بدأ المكسيكى خافيير أجيرى المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، بدء عملية الاستعداد للعُرس الأفريقى، وتوزيع المهام على أفراد الجهاز المعاون لتنظيم كل الأمور تفاديًا لأى نوع قد يؤثر على المستوى العام فى البطولة للظهور المشرف وحصد لقب البطولة.
وكلف أجيرى ميشيل سلجادو المدرب العام للفراعنة، متابعة اللاعبين المحترفين وتقديم ملف شامل بشأنهم خلال الفترة الأخيرة وحالتهم الصحية ومشاركاتهم مع فرقهم، للاستقرار على المنضمين للقائمة النهائية للفراعنة بأمم أفريقيا.
كما كلف أجيرى مساعده هانى رمزى، تقديم ملف آخر عن اللاعبين المشاركين بمعسكر الفراعنة فى مارس الماضى الذى خاض فيه الفراعنة مبارتين أمام النيجر ونيجيريا، بنسبة كبيرة من اللاعبين الجدد الذى يبحث أجيرى عن مميزين منهم لضمهم لقائمة الفراعنة بالكان، بالإضافة إلى متابعة مستواهم فى مباريات فرقهم بالبطولات المحلية.
كما أسند أجيرى لأحمد ناجى مدرب حراس مرمى المنتخب، مهمة متابعة حراس الفراعنة وتقديم تقرير شامل لحالاتهم ومستواهم قبل انطلاق المعسكر الأخير استعدادًا للمسابقة والاطمئنان على محمد الشناوى وتحفيزه بعد مباراة فريقه مع صن داونز حيث استقبلت شباكه خلالها 5 أهداف، على الرغم من اقتناع مدرب الفراعنة بمستواه، كما شدد على متابعة محمد عواد حارس الوحدة السعودى لاتخاذ القرار النهائى بضمه إلى جانب كل من محمود جنش حارس الزمالك وأحمد الشناوى حارس بيراميدز.
كما تحدث أجيرى مع محمد أبوالعلا طبيب الفراعنة، طالبه بالتنسيق مع مدرب أحمال الفريق، للوصول إلى نظام مخصص للاعبى الفريق خاصة فى ظل عودة بعض اللاعبين من الإصابة والتى تحتاج إلى نظام مخصص، فى ظل ضغط مباريات البطولة. 
من جانبه كثف محمد فضل مدير اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الأفريقية من تحركاته لمتابعة الملاعب الـ6 التى تستضيف فعاليات الكان المقرر انطلاقها فى الفترة من 21 يونيو، وتستمر حتى 19 يوليو المقبل بمصر.
وهى استاد القاهرة الدولي، استاد الإسكندرية، ملعب الدفاع الجوي، استاد السلام، ملعب السويس، واستاد الإسماعيلية.
وخصص فضل يومًا لكل استاد من الـ6 للإشراف على أعمال التعديل والصيانة فى ظل ضيق الوقت، حيث لم يتبق سوى شهرين على انطلاق البطولة، مشددًا على مسئولى الشركات المشرفة على تجديد الملاعب بعدم حدوث أى أخطاء.
كما واصل فضل الاجتماع بمسئولى الفنادق التى تم تخصيصها بالمدن لاستضافة الوفود المشاركة فى البطولة وبدء تنفيذ كل مطالبهم بعد مطالبة بعض المنتخبات بأنوع طعام خاصة. 
على جانب متصل، أرسلت لجنة الحكام فى الاتحاد المصرى خطابات لـ8 دول على رأسها المكسيك والمجر وإيطاليا واليونان وهولندا، لتعيين حكام أجانب لمباراة الأهلى وبيراميدز المقرر لها بعد غد الخميس ضمن منافسات الجولة الـ25 من عمر بطولة الدورى الممتاز على استاد السلام.
جاء ذلك بعد رفض مجلس إدارة النادى الأهلى، تعيين طاقم حكام مصرى للمباراة وتمسكه بالأجانب لأهمية المباراة خاصة أنه متصدر الدورى فى الوقت الحالى وأنها البطولة الأخيرة له بعد أن ودع مسابقة دورى أبطال أفريقيا على يد صن داونز الجنوب أفريقى، بالإضافة إلى أن فريق بيراميدز بات القطب الثالث فى البطولة المصرية وينافس على البطولة فى ظل وجود لاعبين أقوياء ضمن صفوفه.

الكلمات المفتاحية

"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟