رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"قريتي".. "عرب العليقات" منسية.. والمسئولون "ودن من طين والتانية من عجين"

الأحد 14/أبريل/2019 - 07:19 م
عرب العليقات
عرب العليقات
أسامه العبد
طباعة
حالة من الغضب والاستياء سيطرت على أهالي قرية عرب العليقات التابعة لمركز ومدينة الخانكة، بسبب حالة الإهمال الشديدة التي وصلت إليها القرية، واتهم مواطنو القرية بتجاهل المسئولين، وخاصة افتقار القرية للخدمات الصحية.
ورصدت عدسة "البوابة نيوز"، حالة الإهمال التي وصلت إليها القرية، واستطلاع ردود فعل الأهالي حول الخدمات المقدمة إليهم.
"مفيش خدمات صحية بالقرية"، هكذا بدأ "سالم محمود"، حديثه للبوابة نيوز، مشيرا إلى أن القرية تواجه عدة مشاكل أبرزها فقر تام بالخدمات الصحية بالوحدة الصحية بالقرية، قائلا إن من يريد إسعاف نفسه يهرع لمستشفى شبين العام أو مستشفى أبوزعبل، موضحا إلى أن الوحدة الصحية لا يوجد بها طبيب بشري ولا حالة طوارئ.
وأضاف "ربيع محمد"، أن السور المحيط بالمستشفى انهار منذ سنوات بسبب أعمال حفر الصرف الصحي، وإلى اليوم لم يتم بناؤه، موضحا أن السور جرى تخصيص مبلغ مالي له يقدر بـ 160 ألف جنيه مصري، وجرى الموافقة عليه من الجهات المختصة، مضيفا أن القرار حبيس الأدراج ومتوقف على إمضاء مديرة الوحدة المحلية، بحجة قرار تخصيص الأرض.
وعبر "ربيع" عن استيائه بسبب عدم تطوير الوحدة وعدم الاهتمام بالخدمات الصحية بها، مشيرا إلى أن هناك علامات استفهام على عدم تنفيذ قرار تطوير الوحدة الصحية وسط معاناة الأهالي.
وأشار "خليل مبارك"، إلى أن القطاع الصحي ليس وحده من يعاني بالقرية، بل أيضا انهيار قطاع الطرق بالقرية، والمتمثلة في شكوى الأهالي من طريق العرب الذى يطلق عليه الأهالي "أسفلت الموت"، بالإضافة لمقلب القمامة الضار بالأهالي، قائلا "أين محافظ القليوبية من فساد المحليات المتواجد بالقرية"، مطالبا باقتلاع الفساد من جذوره.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟