رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مطاردة سينمائية بشوارع المنيل.. 1.2 مليون جنيه سوداني تشعل خلافا بين أفراد عصابة لترويج العملات الأجنبية.. ميكروباص يسد الطريق على سيارة ملاكي لاختطاف قائدها.. وأمريكي يكشف الواقعة

الإثنين 15/أبريل/2019 - 11:38 م
البوابة نيوز
شيماء مدحت
طباعة

في واقعة تشبه الأفلام السينمائية، كون عدد من الأشخاص تشكيلا عصابيا، للاتجار في العملات، وترويجها على الراغبين من عملائهم، حتى وقع خلاف فيما بينهم بأحد الوقائع، ليقرر أحدهم الاستيلاء على النقود، ويخطط الأخرون للانتقام منه، حيث تتبعوه بمنطقة المنيل وفي أحد الشوارع الجانبية، فوجئ بسيارة كبيرة الحجم، تعترض طريقه حتى تمكنت من إعاقته والوقوف أمامه في عرض الطريق، في مشهد سينمائي، بعد مطاردة طويلة، ثم ترجل شخصان من السيارة، واختطفاه من داخل سيارته، ووضعاه بالسيارة الأخرى، وتركا السيارة مفتوحة، وخلال ذلك سمع أحد المقيمين بالمنطقة صوت استغاثة، وبتتبع الصوت رأى سيارة مسرعة وأخرى مفتوحة بوسط الطريق، وبفحصه للسيارة وجد شنطة نقود، فأبلغ النجدة، التي تمكنت من تتبع السيارة وضبطهم.

وأمر المستشار إيهاب عبد اللطيف، رئيس نيابة مصر القديمة، تحت إشراف المستشار سمير حسن، المحامي العام لنيابات جنوب القاهرة الكلية، بحبس متهمين بترويج العملات النقدية، أربعة أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت النيابة ضبط وإحضار آخرين شاركوا في ارتكاب الواقعة، وخطف أحد المتهمين تحت تهديد السلاح.

كما كلفت النيابة رجال المباحث بطلب تحريات المباحث حول الواقعة، وإرسال الأموال المتحفظ عليها إلى مباحث الأموال العامة لفحصها، وإعداد تقرير حول ما إذا كانت مزورة، وعددها وكمياتها وطرق الحصول عليها، وكلفت بالتحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة بمكان الحادث.

واستمعت النيابة إلى أقوال المبلغ والذي أكد أنه مصري حاصل على الجنسية الأمريكية، ويعيش في منطقة المنيل، ووقت ارتكاب الواقعة، سمع دوي صرخات واستغاثات أثناء مروره بالطريق العام وعندما حاول اكتشاف هوية صاحب الاستغاثات وجد سيارة ميكروباص وقفت وسدت الطريق على سيارة ملاكي أخرى، وعندما نزل منها صاحب الملاكي لمعاتبته وجد اثنان يقتادونه إلى داخل السيارة الميكروباص عنوة.

وأضاف المبلغ أنه وجد باب السيارة الملاكي مفتوح فحاول التفتيش فيها عن هوية صاحبها حتى يتمكن من إبلاغ الأجهزة الأمنية وبمجرد تفتيشه عثر على حقيبة أموال بداخلها مبلغ كبير تبين بعد ذلك أنه مليون و٢٠٠ ألف جنيه سوداني، إلى جانب هاتف محمول، فأخذهم وأغلق السيارة وتوجه إلى قسم شرطة مصر القديمة لتحرير محضر رسمي.

واستمعت النيابة إلى أقوال المتهم صاحب السيارة الذي أكد أنه يتاجر في النقد الأجنبي، وأن هذه العملات كانت بالدولار وهو حولها لأحد عملائه للعملة المعثور عليها، مضيفا أن المتهم الثاني الذي تم ضبطه كان أجر اثنان لخطفه بسبب وجود خلافات مالية بينهما، وكان ينوي ابتزازه وتهديده لولا تتبع الأجهزة الأمنية له، وتم ضبط السيارة الميكروباص وهو مقيد بها عقب هروب الاثنين الذين قاما بخطفه.

كان قسم شرطة مصر القديمة قد تلقى بلاغًا من أحد الأشخاص "أمريكي الجنسية"، يفيد بعثوره على حقيبة بداخلها مبلغ مالي كبير في منطقة المنيل.

وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان عثور المبلغ على الأموال وتم التحفظ على سيارة كان يستقلها صاحب الأموال وتم إجراء التحريات، والتوصل إلى هوية صاحب الأموال وأخر على خلاف معه، وتم ضبطهما بتهمة ترويج العملات النقدية.

جرى التحفظ على الأموال، واتخاذ كل الإجراءات القانونية بالواقعة، العرض على النيابة للتحقيق.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، العرض على النيابة للتحقيق، التي قررت ما تقدم.

"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟