رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

30 أبريل.. امتحانات النقل والشهادات العامة بالشرقية

الأحد 14/أبريل/2019 - 04:52 م
ل وكيل أول وزارة
ل وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية رمضان عبد الحميد
أ ش أ
طباعة
قال وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية رمضان عبد الحميد: إن امتحانات الفصل الدراسي الثاني بصفوف النقل والشهادات العامة بالمحافظة ستنطلق 30 من أبريل الجاري، وحتى 16 من مايو.
وأضاف - في تصريح اليوم الأحد- أن المديرية استعدت بتشكيل لجان للإشراف على أعمال الامتحانات ووضع الأسئلة بمختلف المراحل التعليمية، حيث تم التأكيد على واضعي الأسئلة أن تكون من المقررات التي تم تدريسها في الفصل الدراسي الثاني، وأن تكون واضحة وخالية من التعقيدات والغموض وألا تتناول موضوعات ذات توجهات سياسية.
وأشار إلى إعداد المطابع السرية وتأمينها للحفاظ على سرية الامتحانات وعدم تسريبها، وكذلك تحديد أسماء المشاركين في أعمال لجان النظام والمراقبة والتصحيح وإخطارهم بخطابات على مدارسهم.
وكشف عن الاتفاق مع مدير عام التأمين الصحي بالمحافظة الدكتور جمال سلامة على تزويد كل لجنة بطبيب وزائرة صحية؛ لمواجهة أية حالة مرضية مفاجئة بين الطلاب، كما تم تفعيل البروتوكول المبرم مع مديرية أمن الشرقية؛ وذلك لنشر الدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة حول لجان الامتحان. 
ولفت إلى عدم السماح بوجود أية سيارات بجوارها مع قيام خبراء المفرقعات والحماية المدنية بإجراء مسح شامل للجان؛ للتأكد من خلوها من أي أجسام غريبة قبل دخول الطلاب لها علاوة على تأمين خطوط سير السيارات التي تنقل أوراق الأسئلة والإجابات للشهادتين الابتدائية والإعدادية من وإلى اللجان.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟