رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

في جمعة الرحمة.. البابا فرنسيس يزور قرية إيمانويل لمرضى الزهايمر

السبت 13/أبريل/2019 - 03:19 م
البوابة نيوز
طباعة
واصل البابا فرنسيس تقليد "جمعة الرحمة" هذا الأسبوع بزيارة "قرية إيمانويل"، الواقعة بالضواحي الشمالية للعاصمة الإيطالية روما، وذلك برفقة رئيس الأساقفة رينو فيزيكيلا، رئيس المجلس البابوي لتعزيز الكرازة الجديدة بالإنجيل.
و"قرية إيمانويل" مؤسسة متخصصة لرعاية الأشخاص الذين يعانون من مرض الزهايمر، وهي مبنية مثل قرية حقيقية في مسعى لإعادة تجسيد العديد من جوانب الحياة اليومية، لمساعدة أولئك الذين يعيشون مع هذا المرض للحفاظ على جسر التواصل مع العالم الخارجي، ولتعزيز تنشئة الإندماج الاجتماعية. وقد سميت هذه القرية على اسم مؤسسها، الذي بدأ في إيجاد حلّ مبتكر للرعاية السكنية للأشخاص المصابين بمرض الزهايمر.
وعند وصوله إلى القرية، استُقبل البابا فرنسيس من قبل السكان والموظفين في فناء القرية بالدهشة، قبل أن يتبادل قداسته أطراف الحديث معهم. وفي هذه الزيارة، أراد الحبر الأعظم لفت انتباه الجميع إلى ظروف العزلة والشعور بالوحدة التي يخلفها مرض الزهايمر في الأشخاص الذين غالبًا ما يتركهم المجتمع لوحدهم.
يذكر أن مرض الزهايمر يعد من أكثر أشكال الخرف شيوعًا. وهو مرضى مزمن غير قابل للشفاء. ويؤدي إلى تدمير الخلايا العصبية في أجزاء معينة من الدماغ، ونقص تدريجي في الوظائف الإدراكية، حيث يؤثر على الذاكرة واللغة والسلوك. إن التشخيص المبكر لهذا المرض يمنع من المضاعفات والتدهور السريع. ويصيب الخرف حوالي 47 مليون شخص على مستوى العالم، وهو السبب السابع للوفاة في جميع أنحاء العالم.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟