رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وفاة محمد غنيم وكيل وزارة الثقافة الأسبق

السبت 13/أبريل/2019 - 01:49 م
محمد غنيم وكيل أول
محمد غنيم وكيل أول وزارة الثقافة الأسبق
بهاء الميري
طباعة
توفي اليوم السبت، محمد غنيم وكيل أول وزارة الثقافة الأسبق بعد صراع مع المرض وتشيع الجنازة عقب صلاة العصر من مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية ويقام العزاء بوم الاثنين المقبل بنفس المسجد عقب صلاة المغرب.
ولد غنيم فى 17 نوفمبر1938 فى مدينة دمنهور حصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الانجليزية من جامعة الإسكندرية عمل مدرسا للغة الإنجليزية بمدرسة دمنهور الثانوية قبل أن يتجه لوزارة الثقافة، ثم اشتغل بالتمثيل فى إذاعة الإسكندرية.
حصل على درجة الماجستير في الدراما البريطانية "مسرح شكسبير" من جامعة جورج ماسون بولاية فرجينيا الأمريكية بدرجة امتياز في موضوع "مسرحيات البلاط الملكي والسلطة الملكية.. دراسة نقدية في مسرحية العاصفة لوليم شكسبير".
وبعد عودته من واشنطن تولى شئون العلاقات الثقافية الخارجية بمكتب وزير الثقافة بالقاهرة منذ عام 1983 حتى عام 1985 في عهد وزير الثقافة الراحل عبدالحميد رضوان، ثم عاد لعمله مديرا عاما لمديرية الثقافة بالإسكندرية وممثلا لوزارة الثقافة بالمجلس التنفيذي للمحافظة منذ عام 1985 حتى عام 1989، وكرمه مركز الحرية للإبداع الفني بالإسكندرية التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية في فبراير الماضي من هذا العام.
وتم تكليفه في مطلع عام 2001 برئاسة الهيئة العامة لقصور الثقافة بالإضافة لعمله وكيلا أول لوزارة الثقافة للعلاقات الثقافية الخارجية.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟